تفقد سكان قرية لبنانية حدودية مع إسرائيل ممتلكاتهم وبيوتهم التي حولها القصف الإسرائيلي المستمر منذ أشهر إلى أنقاض.

اعلان

وتعد قرية يارون من بين أكثر القرى تضررا في جنوب لبنان وقد فر العديد من سكانها إلى مناطق أكثر أمانا في شمال لبنان.

وقالت مريم علوية، إحدى السكان المحليين: "نحن لا نتخلى عن قريتنا أبداً".

وأضافت: "اليوم يارون حزينة وتبكي".

وقال أحد سكان القرية: "بالتأكيد سنبقى هنا وهذا لن يخيفنا. حتى لو فعلوا ذلك أكثر، مليون مرة، نحن هنا وسنبقى هنا حتى آخر نفس، حفظ الله هؤلاء الشباب وهذا الوطن، وإن شاء الله سنعود والنصر بين أيدينا”.

هكذا توعدت واشنطن لبنان إذا لم يوقف حزب الله هجماته على إسرائيلوزير الطاقة يتوعد: إذا انقطعت الكهرباء في إسرائيل لساعات ستنقطع لشهور في لبنان

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلاً شبه يومي لإطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى مقتل أكثر من 400 شخص في لبنان منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

حذر زعيم حزب الله حسن نصر الله في وقت سابق من هذا الأسبوع من أن الحزب لديه أسلحة وقدرات استخباراتية جديدة يمكن أن تساعده على استهداف مواقع أكثر أهمية داخل إسرائيل في حالة نشوب حرب شاملة.

وتوعدت إسرائيل حزب الله بشن حرب شاملة، في الوقت الذي ينفذ فيه الجيش قصف مواقع يقول إنها تابعة للحركة اللبنانية، واغتال العديد من قيادات الحزب.

ويرد حزب الله بشن عمليات أصبحت مؤخرًا نوعية، استطاع من خلالها إصابة أهداف عسكرية حساسة، ووثق العديد من هذه الهجمات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سجون إسرائيل: الداخل مفقود والخارج مولود.. إليكم قصة فلسطيني قضى شهرا في إحدى زنازينها مئات المصلين يتوافدون إلى المسجد الأقصى لأداء أول صلاة جمعة بعد عيد الأضحى وسط استمرار الحرب على غزة موسكو تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات أمنية مع واشنطن شرط أن تشمل الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط إسرائيل غزة لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. "مجزرة برفح".. 25 قتيلا بقصف إسرائيلي على خيام النازحين وغوتيريش يحذر: لبنان ينبغي ألا يصبح غزة أخرى يعرض الآن Next موسكو تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات أمنية مع واشنطن شرط أن تشمل الحرب في أوكرانيا يعرض الآن Next تصورات نتنياهو لما بعد الحرب في غزة.. "القضاء على التطرف" و"رعاية" عربية لإدارة القطاع يعرض الآن Next استطلاع: شعبية ماكرون في أدنى مستوى لها على الإطلاق وصعود متوقع لليمين المتطرف يعرض الآن Next أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية وسط احتجاج إسرائيلي اعلانالاكثر قراءة انتهاء بناء القسم الأول من أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم يربط بين الدنمارك وألمانيا شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة فيديو: حادث تصادم قطارين في تشيلي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس كرة القدم روسيا صربيا رياضة مصر لبنان Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل غزة لبنان حزب الله الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس كرة القدم روسيا صربيا رياضة مصر لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لعمال يتفقدون الأضرار الناجمة عن قصف إسرائيلي لمبنى بلدية دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة وفاة الصحفي زكريا المدهون بعد تدهور حالته بسبب السرطان في غزة

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • القنابل الإسرائيلية دمرت مساحات كبيرة من قرية لبنانية وسط مخاوف من اتساع الحرب
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • القنابل الإسرائيلية تدمر مساحات كبيرة من قرية لبنانية
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • عاجل.. ألمانيا وهولندا تطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان فورًا