أعلنت مديرية "تضامن الدقهلية" عن استمرار تلقي طلبات التقديم  حتى الخميس الموافق ٢٧ يونيو بديوان عام المديرية "إدارة الأسرة والطفولة" شارع عبد السلام عارف بجوار إدارة مرور الدقهلية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء يوميا ما عدا السبت والجمعة وجميع الإدارات الاجتماعية بالمراكز والأحياء. 

واوضح الدكتور وائل عبدالعزيز "مدير تضامن الدقهلية" أنه يمكن التقدم للاشتراك  في المسابقة بتقديم جميع المستندات الدالة مباشرة لديوان المديرية أو الإدارات الاجتماعية المنتشرة جغرافيا كلا حسب محل إقامته لاختيار النماذج المتميزة للأب المصري عبر 3 فئات للاشتراك من أب طبيعي وفئة أب لابن من ذوي الإعاقة وأب لأسرة بديلة  حيث سيتم تصعيد الفائزين وفق عدد من المعايير المتعلقة بقصة كفاح الأب ولا يقل سن الأب عن "55 سنة"، وحاصل على مؤهل مناسب "متوسط على الأقل"، ولا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء فقط

تأتي المسابقة بالتزامن مع الاحتفاء بالتربية الإيجابية و"عيد الأب" الذي تحتفل معظم الدول العربية به يوم 21 يونيو من كل عام وذلك في إطار ما تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي  من برامج تدعم الكيان الأسرى وترسيخ دور الأب في الأسرة.

 

وذلك في إطار إطلاق  وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات النسخة الثانية لمبادرة "الأب القدوة" بالتزامن مع شهر الأسرة والتربية الإيجابية. 

استمارة التقديم 1000270969

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي قصة كفاح وزارة التضامن التضامن الاجتماعى مرور الدقهلية التضامن الاجتماع تضامن الدقهلية وائل عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب

يتجه بعض الآباء والأمهات إلى تبني أطفال تحتاج إلى الرعاية نتيجة لعدة أسباب مختلفة، من أبرزها عدم القدرة على الإنجاب، الأمر الذي يجعلهم يلجؤون إلى وزارة التضامن الاجتماعي لإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لرعاية طفل في نظام الأسر البديلة.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي تفاصيل رعاية طفل في نظام الأسر البديلة، ونوضح من خلال هذا التقرير الشروط الواجب توافرها في الأسر، والأفراد الراغبين في رعاية طفل بنظام الأسر البديلة، وفقا للموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، وهي كالتالي:

شروط رعاية الأطفال في نظام الأسر البديلة

- يجب أن تكون ديانة الأسرة من نفس ديانة الطفل، وأن يكون أحد أفرادها مصريا.

- أن تتكون الأسرة من زوجين صالحين تتوافر فيهما مقومات النضج الأخلاقى والاجتماعي بناء على بحث اجتماعي، وألا يقل سن كل منهما عن 25 عاما، وألا يزيد عن 60 عاما، ويجوز للأرامل والمطلقات ومن لم يسبق لهم الزواج وبلغت من العمر مالا يقل عن 30 عاما لكفالة الأطفال إذا ارتأت اللجنة العليا للأسر البديلة صلاحيتهن لذلك.

- أن تتوافر في الأسرة التي تطلب الكفالة أو الفرد الصلاحية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية والمادية للرعاية، وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية.

- الحصول على موافقة لجنة الأسر البديلة بمديرية التضامن الاجتماعي المختصة في حالة رغبة الأسرة رعاية أكثر من طفل .

- أن يكون مقر الأسرة في بيئة صالحة تتوافر فيها المؤسسات التعليمية والدينية والطبية والرياضية، وأن تتوافر الشروط الصحية في المسكن والمستوى الصحي المقبول لأفراد الأسرة بناء على بحث اجتماعي تقوم به الإدارة الاجتماعية المختصة.

- يجب أن تتعهد الأسرة بأن توفر للطفل المكفول كافة احتياجاته، شأنه في ذلك شأن باقي أفرادها .

- يجب أن تلتزم الأسرة البديلة بتيسير مهمة إدارة الأسرة والطفولة بمديريات التضامن الاجتماعي في الإشراف والزيارات الميدانية للأسرة البديلة والطفل ومتابعته بطريقة لا تخل بمبدأ السرية والمهنية .

- أن تتعهد الأسرة البديلة إذا كان الطفل معلوم النسب بأن يكون الاتصال في شئونه عن طريق إدارة الأسرة والطفولة، ويحذر عليها تسليمه ولو مؤقتاً لوالديه أو أحداهما أو إلى أى شخص أخر إلا عن طريق هذه الإدارة.

- أن تقبل الأسرة البديلة التعاون مع إدارة الأسرة والطفولة في وضع الخطط لصالح الطفل محل الرعاية بما في ذلك عودته لأسرته أو نقله إلى بيت أخر أو مؤسسة اجتماعية.

- أن تتعهد الأسرة كتابيا بالحفاظ على نسب الطفل.

- أن تقدم الأسرة البديلة صحيفة الحالة الجنائية دوريا على النحو التي تقرره الإدارة المختصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • عالم بالأزهر: الأب العاق لأبنائه ينتظره عقاب شديد في الآخرة
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي