المناطق_واس

اختتمت المملكة مشاركتها في المعرض الدولي للدفاع والأمن يوروساتوري 2024م الذي أقيم خلال الفترة من 17 حتى 21 يونيو 2024م في العاصمة الفرنسية باريس، حيث شهد الجناح السعودي المشارك في المعرض تفاعلًا واسعًا وحضورًا لافتًا للاطلاع على آخر منجزات ومنتجات ومستجدات قطاع الصناعات العسكرية في المملكة.

وعكست مشاركة الجناح السعودي الذي نظّمته الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المعرض، ترحيب المملكة العربية السعودية بكافة المستثمرين من جميع أنحاء العالم الراغبين في الاستثمار بقطاع الصناعات العسكرية، والجهود المبذولة لتطوير البحث والابتكار في القطاع، واستعراض أبرز السياسات والتشريعات والحوافز التي يشهدها قطاع الصناعات العسكرية في السعودية، والتي تسهم في تحفيز مسيرة توطين وتمكين القطاع، وتعزيز سلاسل الإمداد والفرص الاستثمارية، وأهمّية تضافر الجهود لتحقيق استراتيجية قطاع الصناعات العسكرية.

أخبار قد تهمك القبض على مقيم لترويجه 1.1 كيلوجرام من مادة الشبو بالمنطقة الشرقية 21 يونيو 2024 - 8:00 مساءً ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في منطقة حائل 21 يونيو 2024 - 7:57 مساءً

وعلى هامش أعمال المعرض الدولي للدفاع والأمن “يوروساتوري 2024م”، شهدت فعاليات اليوم السعودي الفرنسي مشاركة لمعالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، والذي تحدّث خلالها عن “بناء شراكات صناعية ودفاعية بين السعودية وفرنسا”، في حين تطرّق نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع التمكين صالح بن عبدالله العقيلي إلى “الإطار التنظيمي وتنظيم سياسة المحتوى المحلي في المملكة العربية السعودية”، وذلك من بين عدّة اجتماعات ولقاءات ومبادرات وشراكات شهدها الجناح السعودي والجهات المشاركة في المعرض؛ مما يؤكّد نجاح المشاركة بالعديد من المكتسبات الوطنية لقطاع الصناعات العسكرية.

يذكر أن الجناح السعودي الذي نظّمته الهيئة العامة للصناعات العسكرية للمشاركة في المعرض الدولي للدفاع والأمن “يوروساتوري 2024م”، تضافرت فيه جهود العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص كوزارة الاستثمار ممثلةً في منصّة استثمر في السعودية (Invest Saudi)، والهيئة العامة للتطوير الدفاعي (GADD)، وعدد من كبرى المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية متمثلةً في الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، والشركة السعودية لهندسة الطيران (Saudia Technic)، وشركة درع الحياة للصناعات العسكرية (Life shield)، وشركة سكوبا السعودية للصناعات العسكرية (Scopa)، والشركة العربية الدولية (AIC)، والشركة السعودية للصناعات الجلدية (SLIC)، ومجموعة الإسناد للصناعات العسكرية (AL-ESNAD)، وشركة خدمة راي للتصنيع (KRMC)، إضافةً إلى معرض الدفاع العالمي (WDS)، لتستعرض الجهات المشاركة في الجناح السعودي ما يشهده قطاع الصناعات العسكرية من خطوات متسارعة لمواصلة توطين وتمكين القطاع وما يزخر به من قدرات محلية تلبي الاحتياجات العملية للأجهزة العسكرية، في إطار النمو المتسارع الذي يشهده القطاع على صعيد جذب الاستثمارات النوعية في القطاع التي ستسهم بشكل فعال في بناء اقتصادٍ مزدهر وصناعةٍ مستدامة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 يونيو 2024 - 8:04 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 يونيو 2024 - 7:52 مساءًالبرتغالي باولو دوراتي مدرباً لـ الخلود أبرز المواد21 يونيو 2024 - 7:36 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة أبرز المواد21 يونيو 2024 - 5:44 مساءًبالتزكية.. المهيدب رئيساً للنصر أبرز المواد21 يونيو 2024 - 4:39 مساءًالأرجنتين تنتقد أرضية “مرسيدس بنز”.. وسكالوني يتذكر صدمة السعودية أبرز المواد21 يونيو 2024 - 4:35 مساءًاستشهاد ٢١ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة21 يونيو 2024 - 7:52 مساءًالبرتغالي باولو دوراتي مدرباً لـ الخلود21 يونيو 2024 - 7:36 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة21 يونيو 2024 - 5:44 مساءًبالتزكية.. المهيدب رئيساً للنصر21 يونيو 2024 - 4:39 مساءًالأرجنتين تنتقد أرضية “مرسيدس بنز”.. وسكالوني يتذكر صدمة السعودية21 يونيو 2024 - 4:35 مساءًاستشهاد ٢١ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة القبض على مقيم لترويجه 1.1 كيلوجرام من مادة الشبو بالمنطقة الشرقية القبض على مقيم لترويجه 1.1 كيلوجرام من مادة الشبو بالمنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهیئة العامة للصناعات العسکریة المعرض الدولی للدفاع والأمن قطاع الصناعات العسکریة أبرز المواد21 یونیو 2024 الجناح السعودی یوروساتوری 2024 فی المعرض المعرض ا

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم الجمعة، مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي الخامس للطرق التربوية، والذي عُقد في المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة في الفترة من 23 إلى 27 يونيو 2024. جاء الملتقى بهدف تعزيز قدرات مفوضي البرامج وتنمية القيادات وحمايتهم من الأذى، بالإضافة إلى تنسيق برامج الكشافة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بين الجمعيات الكشفية العربية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكريم عضو الوفد السعودي القائد فايز الرشيد - اليومبرنامج جلسات الملتقىخلال الملتقى، قدّم الوفد الكشفي السعودي مجموعة من التجارب الكشفية السعودية المرتبطة بمواضيع الملتقى، والتي تضمنت جلسات تدريبية شاملة. تناولت هذه الجلسات أفضل ممارسات الجمعيات الكشفية العربية في تطبيق السياسات العالمية مثل برنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والقيادة في الكشفية، والحماية من الأذى.
أخبار متعلقة إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشدطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضكما عُقدت مجموعات عمل لدراسة مخرجات مؤتمر باريس، ومناقشة المنصات الكشفية العالمية، واستشراف مستقبل التربية.المبادرات الكشفيةشمل الملتقى أيضًا مناقشات حول المبادرات الكشفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وآليات تنفيذها، وأولويات الاستراتيجية الكشفية العالمية، وأهمية التحول الرقمي. كما تناول إدراج إرشادات الحماية من الأذى في المناهج الكشفية العربية المطورة لكل مرحلة كشفية، وقواعد الحماية من الأذى في التجمعات الكشفية الكبرى، والتعريف بالمورد المعرفي للحماية من الأذى في البرنامج الكشفي.
وتعرف المشاركون خلال الملتقى على أبرز الأحداث الكشفية العربية المتبقية لعام 2024، بالإضافة إلى تقديم لمحة حول المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، المزمع عقده في القاهرة في أغسطس المقبل

مقالات مشابهة

  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي