مصراوي:
2024-06-30@02:58:31 GMT

أزهري يوضح أضلاع السعادة في الإسلام -(فيديو)

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

أزهري يوضح أضلاع السعادة في الإسلام -(فيديو)

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور السيد نجم، أحد علماء الأزهر الشريف، عن أضلاع السعادة التي يبحث عن الإنسان في الحياة، لافتًا إلى أن القرآن الكريم والسنة ممتلئ بالنصائح والتعليمات التي تجلب السعادة في الدنيا والآخرة.

وقال "نجم"، خلال لقائه مع "أحمد دياب وعبيدة أمير" مذيعا برنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن السعادة ليس لها مفهوم ثابت، وكل إنسان يرى مفهوم السعادة من منظوره الخاص.

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف: السعادة وردت في القرآن الكريم في موضع واحد فقط، حيث قال تعالى: « وَأَمَّا ٱلَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِى ٱلْجَنَّةِ خَٰلِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ ٱلسَّمَٰوَٰتُ وَٱلْأَرْضُ إِلَّا مَا شَآءَ رَبُّكَ ۖ عَطَآءً غَيْرَ مَجْذُوذٍۢ».

وأوضح السيد نجم، أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم كان يدعو الله أن يرزقه السعادة، وكان النبي يقول في دعاء السعادة، « اللهم إني أسألك عيشَ السعداء وموتَ الشهداء والحشرَ مع الأتقياء ومرافقةَ الأنبياء».

وأكمل أحد علماء الأزهر الشريف: هناك أكثر من مفهوم للسعادة، حيث البعض وصفها الوصول إلى أكبر قدر من اللذة وأقل حدة في الألم، ومفهوم السعادة في الدين الإسلامي عبارة عن السلام الداخلي، وأضلاع السعادة في الدين الإسلامي هي: «الجسد- العقل- الروح».

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور السيد نجم برنامج صباح البلد مفهوم السعادة السعادة فی

إقرأ أيضاً:

بذكرى ثورة 30 يونيو.. شيخ الأزهر يوجه رسالة للسيسي والشعب المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأزهر الشريف في مصر، الجمعة، إن شيخ الأزهر، أحمد الطيب وجه التهنئة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، والتي أسفرت عن نهاية حكم الإخوان المسلمين في البلاد.

وذكر الأزهر الشريف في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "يتقدم فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري؛ بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو".

وأضاف المنشور نقلا عن شيخ الأزهر أنه "يدعو المولى، عز وجل، أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يقيها كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يجعلها واحةً للأمن والأمان، وأن يوفق قادتها لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يهيئ لشعبها كل سبل القوة والرخاء والسلام والاستقرار".

وتحل الأحد المقبل، الذكرى الـ11 لمظاهرات المصريين التي أدت إلى انتهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس الراحل، محمد مرسي من الحكم.

وكانت صورة شيخ الأزهر أحمد الطيب برزت ضمن صور عدد من رموز القوى السياسية والدينية في البلاد، بعد إعلان السيسي، حينما كان وزيرا للدفاع، عزل مرسي من الحكم في 3 يوليو/تموز 2011.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • بذكرى ثورة 30 يونيو.. شيخ الأزهر يوجه رسالة للسيسي والشعب المصري
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟