أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو أبلغت السلطات اليابانية بالطبيعة الضارة للعقوبات الجديدة التي فرضتها طوكيو على العلاقات الثنائية بين البلدين متوعدة بالرد الصارم للغاية عليها.

وجاء في بيان الخارجية: "خطوة أخرى نحو التدمير الكامل للعلاقات تمثلت في فرض الحكومة اليابانية بتاريخ 21 يونيو الحزمة الرابعة والعشرين من العقوبات الأحادية الجانب غير المشروعة ضد بلدنا".

إقرأ المزيد اليابان تفرض عقوبات على 11 فردا و41 كيانا روسيا

وأضاف البيان: "لقد حذرنا من أننا في مثل هذه الحالة سنواصل الرد بأقسى التدابير المضادة وأكثرها حساسية بالنسبة لطوكيو، مسترشدين فقط بمصالحنا الوطنية الخاصة".

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية اليوم الجمعة فرض عقوبات على 41 شركة و11 شخصية روسية، بينهم موظفون في لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

الجدير ذكره أن روسيا أشارت مرات عديدة إلى أنها ستتعامل كما يجب مع ضغوط العقوبات التي بدأها الغرب منذ عدة سنوات وما زالت تتزايد. وأكدت موسكو أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل عقوباته ضد روسيا. وفي الدول الغربية نفسها، تم التعبير مرارا عن آراء مفادها بأن العقوبات ضد روسيا غير فعالة.

وكان قد شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، على أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، ولن تكون ناجعة، لافتا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله، وأن الغرب يتطلع إلى تدمير حياة الملايين من الناس.

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوكيو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين كييف

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تغلق على تراجع

المناطق_متابعات

تراجع سوق الأسهم اليابانية اليوم، بعد ارتفاع حاد للين في أعقاب فوز شيجيرو إيشيبا، المؤيد لتشديد السياسة النقدية، في السباق على زعامة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم.

وانخفض مؤشر (نيكي) بنسبة 4.8 في المئة، ليصل عند مستوى 37919.55 نقطة، فيما تراجع مؤشر (توبكس) الأوسع نطاقًا بنسبة 3.5 في المئة، لينهي تداولاته عند مستوى 2,645.94 نقطة .

أخبار قد تهمك هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 30 سبتمبر 2024 - 6:29 صباحًا مؤشر الأسهم اليابانية يغلق مرتفعًا 2 % 27 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءً

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • إيران تتوعد بالرد على اغتيال نصر الله وتحذر من حرب شاملة
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • هل أبقى الغرب ثغرات بالعقوبات على روسيا للاستفادة من موارد الطاقة؟
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي