شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات واسترداد أراضي أملاك الدولة بدائرة المركز.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز، بالتصدي للتعديات على أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي عليها حفاظا على المال العام.

جاء ذلك بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والدكتورة زينب علي رئيس الوحدة المحلية لقرية الريان، ومسئولي حماية الأراضي وأملاك الدولة بالمركز.

إسترداد 13 قيراطا من أراضي أملاك الدولة بالفيوم

وأوضحت رئيس المركز أن الحملات تمكنت من إزالة 3 حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة، عبارة عن تعديات بالزراعة الحديثة دون تقنين وكذلك بالبناء المخالف دون ترخيص أسوار وأساسات بالطوب الأبيض والدبش، على مساحة 13 قيراطا من أراضى أملاك الدولة بناحية قرية حنا حبيب التابعة للوحدة المحلية بقرية الريان، وتمت إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وذلك في إطار التوجيهات والقرارات الصادرة في هذا الشأن، بضرورة الإزالة الفورية لأي تعديات على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

وأشار رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وأضافت رئيس المركز إلى أنه جرى حصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية القروية، وجهات الولاية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد، موجهة رؤساء الوحدات المحلية والمختصين من جهاز المركز التنفيذي بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة يوسف الصديق الفيوم املاك الدولة التعديات أراضي أملاك الدولة بوابة الوفد جريدة الوفد أراضی أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.   

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 100 متر تقريبا، وبارتفاع واحد متر تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بالبقيلى بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.   

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونجحت المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.  

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية تمت الازالة حتى سطح الارض و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم رصد عدد ثلاث حالات بناء مخالف على اراضى املاك الدولة وهم عبارة عن تنفيذ عدد ٢ إزالة فورية على أرض أملاك دولة  وعدد ١ إزالة فورية على أرض زراعيةأملاك الدولة .

 المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٣ قيراط تقريبا. 

  والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا أرض زراعية املاك دولة .  

والمخالفة الثالثة بمنطقة كوم شافع عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بطول ٢٠ م تقريبا الازالة عبارة عن اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت على مساحة قيراط تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية وتمت الازالة حتى سطح الارض.

   مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية