العمانية_ انطلقت بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات ليالي حصن بركاء، التي ينظمها مكتب والي بركاء بالتعاون مع مكتب سعادة محافظ جنوب الباطنة، برعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة.

وقال سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء رئيس اللجنة المنظمة بأن فعاليات ليالي حصن بركاء ستستمر لمدة خمسة أيام تقام خلالها العديد من الأنشطة والمسابقات والأمسيات والبرامج الترفيهية والبطولات الرياضية.

وأضاف سعادته أن اللجنة المنظمة سعت إلى التعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها ولاية بركاء وتوظيفها وإبرازها للجمهور من داخل الولاية وخارجها، وإيجاد بيئة تنافسية بإقامة عدد من المسابقات الرياضية ومسابقة هاكثون الابتكار والإبحار الشراعي ومسابقات الألعاب التراثية بحيث تشمل الفعاليات جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى دعم الأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إيجاد منافذ البيع في مختلف المواقع التي تحتضن فعاليات ليالي حصن بركاء. اشتملت فقرات الاحتفال على مجموعة من الفعاليات من بينها أوبريت بعنوان "حصن بركاء" وتقديم عدد من الفنون الشعبية التي تشتهر بها ولاية بركاء كالعازي والرزحة وتقديم عدة قصائد شعرية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا