أبوظبي (الاتحاد)
اجتاز منتخبنا الوطني للجو جيتسو بنجاح إجراءات الوزن الرسمية، للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى بتايلاند، التي تستقطب مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من 31 دولة حول العالم، وتقام منافساتها خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو الجاري.
وأكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو أهمية المشاركة في هذه البطولة التي تأتي في أعقاب فوز منتخبنا الوطني ببطولة آسيا للجو جيتسو في أبوظبي في شهر مايو الماضي، واستعداداته للمشاركة في الاستحقاقات القارية والعالمية القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم للجو جيتسو في اليونان، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في تايلاند، حيث يهدف المنتخب في جميع مشاركاته إلى تحقيق نتائج مشرفة ورفع علَم الدولة على منصات التتويج.


ويقول الظاهري: «يعكس نجاح جميع أعضاء المنتخب في اجتياز مرحلة الميزان الجهود الاستثنائية التي بذلت خلال مرحلة التحضير للبطولة، فضلاً عن احترافية والتزام اللاعبين التام بتوجيهات الجهاز الفني، ما يؤهلهم للمنافسة بقوة والتفوق في مواجهة مجموعة من أفضل لاعبي العالم»، مؤكداً أن اللاعبين يدركون أهمية بطولات الجائزة الكبرى ومساهمتها في رفع تصنيف المنتخب الوطني المعتمد لدى الاتحاد الدولي، ما يمنح المنتخب الأفضلية على صعيد القرعة وجدول منافسات بطولة العالم في اليونان في أكتوبر 2024.
وأضاف: «يهدف لاعبو المنتخب إلى ترسيخ تفوقهم على الساحة القارية والدولية للرياضة، واستكمال مسيرة نجاحاتهم في عام 2024 التي بدأت بتحقيق لقب بطولة آسيا للجوجيتسو للكبار الشهر الماضي، لافتاً إلى أن هذه البطولة تتطلب أعلى درجات الجاهزية والتركيز في ظل مشاركة عدد من المنتخبات المتميزة على مستوى العالم».
وقال سلطان حسن لاعب منتخبنا الوطني الذي ينافس في فئة وزن 69 كجم: «نطمح إلى تمثيل الوطن بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق لقب جديد يعزز رصيد الدولة من الإنجازات، أتممنا استعداداتنا جيداً لهذا الاستحقاق خلال الأسابيع الماضية، ولدينا رغبة قوية في مواصلة التألق على الساحة الدولية».
وأضاف: «عملنا بجد مع الجهاز الفني وخضعنا لبرنامج تدريبي مكثف على الصعيدين البدني والذهني، وتضمنت تدريباتنا الفنية مجموعة من التقنيات المتقدمة واستراتيجيات اللعب المختلفة، مما يعزز من استعداداتنا للمنافسة على أعلى المستويات في البطولة، نحن واثقون من قدرتنا على تقديم أداء مميز وتحقيق نتائج مشرفة».
وتضم بعثة المنتخب الوطني 19 لاعباً ولاعبة من أصحاب الخبرة والشباب والمواهب الصاعدة، ممن سبق لهم تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات في المشاركات الدولية، وهم: راشد الشحي وعمر السويدي ومحمد الكتبي في وزن (56 كجم)، ومايد الشحي وخالد البلوشي في وزن (62 كجم)، ومحمد السويدي وسلطان حسن في وزن (69 كجم)، ومهدي العولقي وسلطان الحوسني في وزن (77 كجم)، وسعيد الكبيسي في وزن (85 كجم) وهزاع فرحان في وزن (+94 كجم).
وفي فئة السيدات يضم المنتخب كلاً من بلقيس عبد الكريم وعائشة الشامسي في وزن (45 كجم)، وميثاء شريم في وزن (48 كجم)، وأسماء الحوسني في وزن (52 كجم)، والعنود الحوسني في وزن (57 كجم)، وشما الكلباني وبشاير المطروشي في وزن (63 كجم)، ومهرة محفوظ في وزن (70 كجم).

أخبار ذات صلة بعثة الجو جيتسو تتجه إلى تايلاند للمشاركة في الجائزة الكبرى أبوظبي تستضيف «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين في أغسطس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الجو جيتسو منتخب الجو جيتسو للمشارکة فی فی وزن

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

انتهى الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد "باريس 2024".

ويسعى اتحاد الجمباز لإقامة عدد منّ المعسكرات الداخلية والخارجية القوية والمشاركة في عدد من البطولات الدولية لاكتساب خبرات الاحتكاك مع المدارس القوية فى لعبة الجمباز.

من جهة أخرى، تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الايقاعي داخل الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 28 حتى 30 يونيو الجاري.

يشارك في البطولة 250 لاعبة من: مصر "البلد المضيف" - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند".

وتشارك دول مصر والمكسيك ورومانيا واوزباكستان، جماعي كبار بالفرق المتأهلة إلى أولمبياد "باريس 2024 ".

ووصلت إلى القاهرة - قبل أيام - البعثات المشاركة ببطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز، حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين على مستوى العالم فى مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

ونجح الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور إيهاب أمين في وضع البطولة على الخريطة الدولية حتى أصبحت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها، وذلك بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها في عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة، وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

وأكد أن النجاح الذى حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

وأوضح أن بطولة الفراعنة الدولية يتطور شكلها مع كل نسخة جديدة يجرى تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التى تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • المنتخب النسوي تحت سن 17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره اللبناني
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل