استقبلت الحدائق العامة والمتنزهات بأمانة العاصمة خلال خمسة أيام من إجازة عيد الأضحى المبارك ثلاثة ملايين و242 زائراً من مختلف الفئات العمرية .

وأوضح مدير عام الحدائق والمتنزهات في الأمانة سمير حمزة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حديقة السبعين شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار بواقع 43 بالمائة تلتها حديقة الثورة بنسبة 35 بالمائة وحديقة الحيوان بنسبة 10 بالمائة .

وذكر أن حدائق التذكار المصري وبرلين و26 سبتمبر بالزهراوي وعدداً من الحدائق والمتنزهات الصغيرة والمتوسطة شهدت خلال الفترة نفسها إقبالا بنسبة تفوق الـ 12 بالمائة.

وأكد أن الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة شهدت أعمال نظافة وحملات توعية بعدم كسر أو العبث بالأشجار ورفع المخلفات ووضعها في أكياس بلاستيكية وتسليمها لعمال النظافة لضمان الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لتلك الحدائق والمتنزهات.

وأفاد بأنه تم رفع أكثر من 570 متراً مكعباً من مخلفات الزوار من جميع الحدائق والقطاعات وإيصالها إلى المحطة التحويلية في عصر .

وأثنى حمزة على جهود أكثر من 400 موظف بين إداري وفني وعمّال نظافة وزراعة وأمنيين، يعملون خلال أيام العيد لتقديم خدمات الرعاية والأمن وتنظيم حركة السير للزوار بحسب الخطة المعتمدة .

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الحدائق والمتنزهات

إقرأ أيضاً:

إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية

العمانية-أثير

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6 بالمائة ليصل إلى 30.8 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024.

ووضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أنه فيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجل نموًّا بمقدار 3.2 بالمائة ليصل إلى 25.9 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وتشير البيانات المتعلقة بتوزيعه على مختلف القطاعات إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر التي بلغت 45.7 بالمائة بنهاية أبريل 2024. يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.1 بالمائة. أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.6 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.6 بالمائة.

وسجّل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى 30 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة لتصل إلى 20.1 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، تشير الأرقام إلى استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 50.6 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت29.7 بالمائة و16.8 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

مقالات مشابهة

  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • إذا كنت مستثمرًا في بورصة مسقط؛ هذا التقرير يهمك
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث طعن وإطلاق نار في العاصمة الأميركية
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى