حذرّت وزارة النقل تحالف العدوان وأدواته في عدن من إبرام أي اتفاقيات لتأجير ميناء عدن الدولي لموانئ أبوظبي الإماراتي.

واعتبرت وزارة النقل في بيان ما يحيكه ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي من مؤامرة لتأجير ميناء عدن لموانئ أبوظبي الإماراتي، عملا عدائياً وغير قانوني ويمس بسيادة الوطن ومقدراته.

وأكدت رفضها لأي اتفاقيات من شأنها محاولة شرعنة احتلال الإمارات لميناء عدن .

. مشيرة إلى أن أي اتفاقيات ستكون غير قانونية وغير معترف بها وعمل عدائي يمس بسيادة الوطن والمواطن اليمني.

وقال البيان “إن ميناء عدن الاستراتيجي محط أطماع كثير من الدول لما يتمتع به من مميزات طبيعية وموقع جغرافي ذات أهمية للملاحة البحرية الدولية وشركات خطوط الملاحة العالمية”.

وذكر البيان أنه سبق وتم طرد موانئ دبي الإماراتية التي تحكّمت بميناء عدن وعملت على شل حركته الملاحية وإيقافه تماماً من العمل بهدف تشغيل موانئ دبي المصطنعة لتكون طريقاً ملاحياً بحرياً.

كما أكدت وزارة النقل أن ميناء عدن من الموانئ اليمنية المهمة وإحدى الموانئ البحرية الرئيسية بمنطقة خليج عدن، ومن أكبر الموانئ الطبيعية في العالم تم تصنيفه كثاني ميناء في العالم بعد نيويورك لتزويد السفن بالوقود .. مشيرة إلى أن الإمارات تعمل على تدمير الموارد الاقتصادية والثروات الطبيعية التي تسهم في تحسين معيشة الشعب اليمني.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزارة النقل میناء عدن

إقرأ أيضاً:

إرتفاع أسعار الصرف وانتقادات واسعة لبنك عدن

شراء:

الدولار الأمريكي: 1826

الريال السعودي:479,5

بيع:

الدولار الأمريكي: 1835

الريال السعودي: 480,5

ويأتي ذلك في ظل استقرار أسعار الصرف للعملة الوطنية في العاصمة اليمنية صنعاء والتي لا زالت كما هي باستثناءات وفوارق طفيفة تكاد لا تذكر حيث بلغت في آخر إحصائية يومية:

شراء:

الدولار الأمريكي: 535

الريال السعودي: 139,5

بيع:

الدولار الأمريكي: 539

الريال السعودي: 140,4

وبحسب خبراء اقتصاد فإن استمرار ارتفاع أسعار الصرف بالمحافظات والمناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة تحالف دول العدوان السعودي - الإماراتي يدلل على تدهور الاقتصاد الوطني في تلك المناطق وبما يبرهن أيضا على فشل البنك المركزي اليمني بمحافظة عدن وعدم قدرته على إيجاد آلية حقيقية ورؤية اقتصادية صائبة لانتشال الوضع الاقتصادي السيئ ووقف نزيف ارتفاع أسعار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في تلك المناطق.

فيما يعزي اقتصاديون ذلك التدهور الاقتصادي الى توجهات دول العدوان وفي مقدمتها السعودية والإمارات اللتان تسعيان الى الاستمرار بإصابة الإقتصاد اليمني في مقتل بهدف تجويع اليمنيين ومن ثم تحقيق أهداف دول العدوان وفي طليعتها تنفيذ الأجندات الاستعمارية الخارجية التي يسهل تحقيقها في ظل التدهور الاقتصادي.

ورغم اصدار "البنك المركزي" بعدن لقرارات متتابعة منذ قرابة شهر زعم انها ستحسن اوضاع الاقتصاد اليمني وتخفض اسعار الصرف في تلك المناطق.. رغم ذلك الا ان الواقع يؤكد ان الأوضاع الاقتصادية تتدهور يوما عن يوم وتزداد سوء في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع أسعار الصرف وانتقادات واسعة لبنك عدن
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • تطوير محميتي الوثبة للأراضي الرطبة والكثبان الأحفورية
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان