عربي21:
2024-07-01@16:24:51 GMT

هل سخر أمير سعودي من وفيات الحجيج؟

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

هل سخر أمير سعودي من وفيات الحجيج؟

أثار الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيديو لأحد المشاهد الكوميدية، للفنان المصري عادل إمام، فسرها البعد أنها تسخر من مشاهد وفيات الحجاج.

وكانت دول عربية وإسلامية، منها مصر الأردن وتونس والمغرب والجزائر وإيران، قد أعلنت وجود عدد من الوفيات في صفوف حجاجها، تزامنًا مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال أيام التشريق.



وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في مؤتمر صحفي الاثنين، إن أكثر من 2700 شخص تم علاجهم من ضربة الشمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة. وتزامن موسم الحج هذا العام مع شهر حزيران / يونيو، كونه أحد أكثر الشهور حرارة في المملكة.

ونشر الأمير بن مساعد مقطع من مسرحية كوميدية" مدرسة المشاغبين للفنان المصري عادل إمام، وهو يقول "شوفتني وأنا ميت, كنت حلو وأنا ميت"

pic.twitter.com/Lc97E3nEED — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) June 19, 2024
وأثارت تغريدة الأمير السعودي استياء كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث رد البعض عليه بتعليق على مقطع الفيديو الذي نشره الأمير لعادل إمام: "أمير سعودي يسخر من مئات الوفيات للمصريين في الحج وبصراحه عمري ما شفت حقارة اكتر من كده فشل في التنظيم وكمان سخرية من الضحايا".


امير سعودي يسخر من مئات الوفيات للمصريين في الحج وبصراحه عمري ما شفت حقارة اكتر من كده فشل في التنظيم وكمان سخرية من الضحايا https://t.co/ZPLeOwsyax — Samira Ibrahim (@SamiraIbrahim4) June 20, 2024
ليرد الأمير السعودي، من جديد على منشور يتهمه "بالسخرية" من وفيات الحجاج المصريين وذلك بعد نشره مقطع فيديو مقتضب للفنان المصري، عادل إمام، على صفحته بمنصة أكس قائلا: "يا أستاذة سميرة لا يمكن أن أسخر من وفاة أحد فما بالك بحجاج؟! ثم من أين جئت بهذا التفسير ولماذا؟! أخيرًا السخرية ممن يفبرك مقاطع لا يصدقها عاقل لتمرير عداءه وكرهه للسعودية وجحود ما قدمته وتقدمه منذ نشأتها لخدمة ضيوف الرحمن، السخرية ممن يصور مرتديًا إحرامًا يتحدث فيه عن مشاكل في الحج وهو ليس في السعودية أصلًا، أومن يصور لقاء مع قناة ويسيء السعودية ونصه (الفوقاني) احرام و(التحتاني) جينز!"

وتابع الأمير قائلا: "أما عن فشل التنظيم في الحج فهو جحود وكذب لا يستحق التعليق.. أخيرًا يحدث وفيات لكبار السن في الحج ومن بهم أمراض وخصوصًا لمن يحج بلا تصريح فلا تصل الرعاية والعناية والخدمات التي تقدمها الدولة لجميع الحجاج للحاج المخالف لأنه مجهول وغير محدد المكان او الهوية.. رحم الله من توفي وجعله في الجنة..أخيرًا.. لن أستخدم كلمة حقارة لتفسيرك!".

يا أستاذة سميرة لا يمكن أن أسخر من وفاة أحد فما بالك بحجاج ؟! ثم من أين جئت بهذا التفسير ولماذا؟! أخيرًا السخرية ممن يفبرك مقاطع لايصدقها عاقل لتمرير عداءه وكرهه للسعودية وجحود ما قدمته وتقدمه منذ نشأتها لخدمة ضيوف الرحمن ، السخرية ممن يصور مرتديًا إحرامًا يتحدث فيه عن مشاكل في… https://t.co/s0gpETl9gZ — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) June 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عادل إمام وفيات الحجاج السعودية السعودية عادل إمام الامير السعودي عبد الرحمن بن مساعد وفيات الحجاج المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن مساعد فی الحج أخیر ا

إقرأ أيضاً:

«الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة

عينان واسعتان، وأنف طويل محدب، وشفتان مرسومتان بدقة ووجه مطوَّل يزداد جماله بلون البشرة القمحية.. هكذا هي ملامح الفنانة سوسن بدر، التي كثيرًا ما شبهها محبوها ورواد منصات التواصل الاجتماعي بملكات الفراعنة، ويتخيلونها بالزي الفرعوني، وهو الذي تحقق بفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي صورت سوسن بدر بزي ملكات مصر القديمة.

الهاربة من المتحف

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور للفنانة سوسن بدر مُصممة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، والتي ظهرت فيها وهي مرتدية الزي الفرعوني وكأنها واحدة من ملكات مصر القديمة، مُعلقين: «الهاربة من المتحف»، في إشارة واضحة لشدة التشابه بين ملكات الفراعنة والفنانة سوسن بدر.

وظهرت سوسن بدر في الصور المُصممة لها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي مرتدية زي ملكي فرعوني وتقف تارة أمام الأهرامات، وأخرى داخل متحف، وثالثة تجلس على كرسي الملكة، إلى جانب عديد من الصور الأخرى التي تميزت بطابعها الفرعوني الفريد.

سوسن بدر بالزي الفرعوني

ولاقت الصور رواجًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وراح كثيرون من الرواد يشيدون بجمالها وبمدى تشابه ملامحها بملكات الفراعنة، فكتب أحدهم: «العرق يمد لـ7 آلاف جد أصالة ونقاء العرق المصري القديم وفنانة عملاقة في الأداء وتقمص الشخصية وعلو الإحساس»، وكتب آخر: «تطابق رهيب بينها وبين جدتنا نفرتيتي»، وكتب ثالث: «الفنانة سوسن بدر بكل ملامحها الطبيعية مثال للمرأة المصرية الأصيلة وامتداد لملامح حضارتنا مصر القديمة».

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه
  • أمير الشرقية يهنئ مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي بمناسبة تكليفه
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين