أعلنت وكالة "أونروا" عن الحاجة الماسة لإعادة بناء أو تأهيل 76% من المدارس في قطاع غزة، لتمكينها من استئناف العملية التعليمية بشكل كامل، وفقًا لنبأ عاجل من قناة "القاهرة الإخبارية".

 

التقرير الذي أصدرته الوكالة يبرز حجم الضرر الذي لحق بالبنية التحتية التعليمية في القطاع نتيجة للأزمات المستمرة، مشيرًا إلى أن عمليات الإعادة البنائية أو التأهيلية الكبرى للمدارس تعد ضرورة ملحة لتوفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

الوكالة أكدت أيضًا على أن هذا الوضع يتطلب استجابة عاجلة ودعمًا دوليًا فعالًا للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية التعليمية المتضررة، بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة المتضررة من النزاعات المستمرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أونروا المدارس غزة المدارس في غزة بناء

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن 625 ألف طفل باتوا من دون تعليم، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي تؤهل أي شخص للحياة في القطاع.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام توقف العملية التعليمية 

وأضافت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة أونروا في قطاع غزة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن توقف العملية التعليمية بالتأكيد مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن منذ أكثر من 8 أشهر لم تقدم أي خدمات تعليمية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بسبب تدمير الكثير من المدارس والمنشآت التعليمية في القطاع.

المدارس تحولت لمراكز إيواء

ونوهت بأن الكثير من المدارس في القطاع، تحولت لمراكز للإيواء بدلًا من أن يذهب الطالب ويتلقى خدمات تعليم ينام في هذه المدرسة ويلجأ إليها ويحاول الاحتماء من القصف فيها، وبالتالي نحن نواجه الآن كارثة جيل كامل لم يتلق خدمات تعليمية. 

ولفتت إلى أن أكثر من 190 منشأة تابعة لأونروا، دمُرت بشكل كامل و70 منها تم تدميرها بشكل جزئي، حيث تحتاج إلى إعادة تأهيل وإعادة بناء وإصلاح.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تؤكد وجود 10 آلاف فلسطيني في غزة بحاجة للإجلاء الطبي
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • "أونروا": 625 ألف طفل بغزة حرموا الدراسة لأكثر من 8 أشهر
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل
  • أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • تعثر عملية إعادة إعمار البنايات المتضررة من الزلزال بالحوز
  • إعلان هام من وكالة “عدل”
  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • أونروا: استشهاد 508 نازحين ممن يقيمون في ملاجئ الوكالة منذ بدء الحرب على قطاع غزة