ذكرت تقارير صحفية أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تمنع مبابي من المشاركة بالقناع الذي يحمل علم بلاده في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وارتدى مبابي في تدريبات المنتخب الفرنسي أمس الخميس قناعا طبيا بعد إصابته بكسر في الأنف خلال المباراة الأولى أمام النمسا يوم الإثنين الماضي.

وظهر مبابي بقناع يحمل ألوان علم فرنسا وشعار المنتخب الفرنسي إضافة إلى أول حرفين من اسمه باللغة الإنجليزية.



تبقى الأضواء مسلطة على كيليان مبابي نجم وقائد منتخب فرنسا قبل ساعات قليلة من مواجهة هولندا مساء الجمعة في الجولة الثانية ببطولة يورو 2024، إن كان سيسارك في المباراة مرتديا القناع.

وقالت شبكة RMC سبورت الفرنسية إن المادة 42 من لوائح "يويفا" الخاصة بالأدوات الرياضية للاعبين تنص على أن المعدات الطبية التي يرتديها اللاعبون في الملعب يجب أن تكون بلون واحد، ولا يجب أن تشير إلى هوية فريق أو الشركة المصنعة.

وأضافت شبكة RMC  أنه "بحسب معلوماتنا فإن المهاجم الفرنسي حصل على أقنعة طبية أخرى عادية".

وأكدت أيضا أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيكون عليه التحقق من هذا الأمر خلال الاجتماع الفني للمباراة صباح اليوم الجمعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي كرة القدم ملابس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية

تم إدراج الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي إندريك فيليبي، على موقع نادي ريال مدريد الإسباني كلاعبين جديدين في الفريق الأول، اليوم الإثنين، الموافق الأول من يوليو (تموز).

مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية

وبشكل رسمي، لم يعد مبابي، الذي يخوض حاليًا بطولة "يورو 2024" مع منتخب بلاده، لاعبًا في باريس سان جيرمان بعد انتهاء عقده في 30 يونيو (حزيران) المنصرم، ودخل عقده الجديد مع ريال مدريد حيز التنفيذ، والذي تم الإعلان عنه في الثالث من نفس الشهر.

عاجل.. رد فعل كهربا على استبعاده من مباراة طلائع الجيش مارتينيز: سندافع بـ11 لاعبا أمام سلوفينيا


ونفس الشيء بالنسبة للبرازيلي إندريك، الوافد الجديد الآخر، الذي يخوض حاليًا بطولة "كوبا أمريكا 2024" مع "السيليساو" والذي سيبلغ الـ18 من عمره في 21 يوليو (تموز) الجاري.
وسيبدأ ريال مدريد فترة الإعداد للموسم الجديد في 15 من الشهر الجاري في غياب الدوليين، ثم سيسافر إلى الولايات المتحدة لمواجهة ميلان في أول أغسطس (آب)، وبرشلونة في الرابع من نفس الشهر، ثم تشيلسي في يوم 6.

 

مقالات مشابهة

  • رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • مبابي: سأضحي بـأنفي من أجل فرنسا
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو
  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا