شيع المئات من أهالي قرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنة، بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة، جثمان شاب أزهري يدعى عبدالله مسعود، الذي توفي بأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده بمنزله، حيث شعر بأزمه قلبية وسقط أرضا، في مشهد جنائزي مهيب عقب أداء صلاة الجنازة على جثمانه بالمسجد الكبير بذات القرية حتي وداعه الأخير بمثواه بمقابر أسرته.


كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر وفاة الشاب عبدالله مسعود على مواقع التواصل الاجتماعي داعين الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، خيمت حالة من الحزن الشديد بين أهالي كحك بحري بشكل خاص، ومحافظة الفيوم بشكل عام.

 

وقال علي زايد أحد أصدقاء الشاب إن الفقيد كان يشتهر بدماثة الأخلاق، وكان كثير المودة ولا يترك أي فرض من الصلاة، وكان حافظ للقران الكريم برواية حفص عن عاصم، ويحبه جميع أهالي قريته.


وتحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى دفتر عزاء حزنا على وفاة الشاب العشريني، داعين الله عز وجل أن يغفر له ويلهم أسرته الصبر والسلوان خاصة بسبب صعوبة الصدمة عليهم نظرًا لكونه لم يكن يعاني من أية أمراض وكان يتمتع بصحة جيدة جدًا، ولكن القدر لم يمهله كثيرًا ليعيش حياته ويفرح بتخرجه.

 

 

 

 

 

 

 

الموت فجأة.. أزمة قلبية تخطف شاب أزهري بالفيوم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تشييع جثمان أزمة قلبية مركز الشواشنة

إقرأ أيضاً:

«أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»

تحتل الصلاة مكانة كبيرة عند المسلمين، وبالتالي فإن الأمور المتعلقة بأحكامها، تعد على رأس الأولويات في الدين، لما للصلاة من أهمية كبيرة، للحديث النبوي الشريف، عن بريدة بن الحصيب الأسلمي، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: «العهدُ الذي بينَنا وبينَهم الصلاةُ، فمَن تركَها فقد كفرَ»، ولذلك حدد العلماء والفقهاء مٌبطلات للصلاة وعلى المسلم تجنبها لتكون صلاته صحيحة.

مُبطلات الصلاة

وحول مبطلات الصلاة، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، في حديثه لـ«الوطن»، إن هناك 7 مٌبطلات للصلاة، وهي كالآتي.

-  الأكل والشرب.

- إذا أخرج المسلم شيء من القبل أو الدبر.

- القهقهة ومعناها الضحكة بصوت عال.

- الحركة الكثيرة.

-  ترك ركن أو شرط.

- الصلاة في اتجاه قبلة خاطيء عامدًا مٌتعمدا، وفي الحديث الشريف عن أبي هريرة، رضي الله عنه، قال: إنَّ رَجُلًا دَخَلَ المَسْجِدَ فَصَلَّى، ورَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- في نَاحِيَةِ المَسْجِدِ، فَجَاءَ فَسَلَّمَ عليه، فَقَالَ له: «ارْجِعْ فَصَلِّ فإنَّكَ لَمْ تُصَلِّ، فَرَجَعَ فَصَلَّى ثُمَّ سَلَّمَ، فَقَالَ: وعَلَيْكَ، ارْجِعْ فَصَلِّ فإنَّكَ لَمْ تُصَلِّ».

مكروهات الصلاة

- اختلاس النظرات أثناء الصلاة.

-  فرقعة الأصابع أو تشبيك الأصابع.

- التكاسل والتثاؤب الكثير.

-  الصلاة في الأماكن التي تمر فيها الناس أو الأسواق.

- ترك الوضوء.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي
  • السب والقذف على السوشيال ميديا يقود امرأة للسجن.. ما المواد القانونية المختصة بذلك؟
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • الشجاعية يعتلي منصات التواصل .. حي أرعب الاحتلال بمواطنيه قبل مقاوميه
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»