استشهد نحو 50 فلسطينيا وأصيب العشرات عصر الجمعة في مجزرتين إسرائيليتين على مدينتي رفح وغزة.  

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 21 فلسطينيا وإصابة أكثر من 50 في قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتسببت المجزرة بعمليات نزوح جديدة وكبيرة للأهالي في منطقة المواصي، بعد قصف دبابات إسرائيلية للمكان، وارتكابها مجزرة بحق النازحين.

 

وأفاد شهود عيان بتقدم دبابات إسرائيلية نحو مناطق الحي السعودي وتل السلطان، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى نتيجة قصف مدفعي لمحيط خيام تؤوي نازحين.


وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أحرقت عدة منازل في مناطق بمدينة رفح قبل انسحابها، مما زاد من معاناة السكان الذين اضطروا إلى دفن جثامين أبنائهم في منازلهم بسبب كثافة القصف.

لحظة نقل الشهداء والاصابات من مواصي مدينة رفح..
حسبنا الله وهو نعم الوكيل..ياالله انتقم منهم ياالله ياربنا ياطبيبنا وحبيبنا انتقم من اليهود الظالمين ومن عاونهم???? pic.twitter.com/qy2VUTqJsH — زهرة الأقحوان (@zhrtala40042157) June 21, 2024
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمه تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والجرحى بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.

وفي غزة، أكد مدير المستشفى المعمداني، فضل نعيم أن اليوم هو "يوم صعب ووحشي في مدينة غزة، وقد وصل حتى الآن إلى المستشفى الأهلي العربي ما يقارب 30 شهيدا إثر قصف منزل في مخيم الشاطئ". 


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح إسرائيلي غزة المجزرة الفلسطيني إسرائيل فلسطين غزة مجزرة رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة، المستمرة منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت إلى 37900 على الأقل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان الاثنين، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "23 شهيدًا و91 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الاثنين، اليوم 269 للحرب على القطاع.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ونوهت إلى أن عددا من الضحايا، يقدر بالآلاف وغالبيتهم من النساء والأطفال، لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، وأم طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.
وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن ارتفاع عدد القتلى من الصحفيين ارتفع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 153 صحفيًا وصحفية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل ما لا يقل عن 556 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، حسب مسؤولين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • انتشال خمسة شهداء من منطقة مواصي رفح
  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة