موسكو-سانا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف عن استعداد روسيا لحوار شامل مع الولايات المتحدة يطال جميع القضايا الخلافية بما فيها الدور الأمريكي في الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم نقلته وكالة تاس: “نحن منفتحون على الحوار ولكن على حوار واسع وشامل يغطي جميع الأبعاد، بما في ذلك البعد الراهن المتعلق بالأزمة في أوكرانيا، والضلوع الأمريكي المباشر فيها، معتبراً أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة مطلوب بشدة لأن القضايا تتراكم، بما فيها المتعلقة بمنظومة الأمن الدولي.

وفي سياق آخر رأى بيسكوف أن الحظر الأمريكي لبرمجيات شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية المتخصصة في مجال الأمن والحماية الإلكترونية على أراضي الولايات المتحدة هو أسلوب لمنافسة غير عادلة، واصفاً شركة كاسبرسكي لاب بأنها “تنافسية للغاية وتتفوق على منافسيها في الكثير من النواحي”.

من جهته كشف مسؤول في شركة كاسبرسكي لاب لوكالة تاس عن أن الشركة تخطط لاستخدام الإجراءات القانونية للحفاظ على أنشطتها وعلاقاتها مع عملائها في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الشركة ستكون عقب القرار الأمريكي قادرة فقط على القيام بعمليات البيع والترويج لمخدمات “استخبارات التهديد” وبعض خدمات أمن المعلومات هناك.

وأوضح المصدر ذاته أن “قرار الحظر الأمريكي يستند إلى الوضع الجيوسياسي الحالي والمخاوف النظرية وليس إلى التقييم الفني للمنتجات”، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لاستخدام الإجراءات القانونية المتاحة للحفاظ على الأنشطة والعلاقات الحالية مع الشركاء والعملاء.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا

رغم المواجهات العديدة التي جرت بينهما، يستعد منتخبا الولايات المتحدة وبنما لملاقاة بعضهما البعض للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الجمعة) على ملعب مرسيدس بينز، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتحتل أمريكا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب الفوز 2-0 على بوليفيا في الجولة الأولى، بفارق الأهداف خلف منتخب أوروجواي المتصدر، الذي يمتلك نفس الرصيد بعد فوزه 3-1 على بنما، صاحب المركز الثالث من دون نقاط، بنفس الجولة.

وتحمل المباراة الطابع الثأري لمنتخب أمريكا الذي يتطلع لرد الاعتبار من خسارته بركلات الترجيح أمام بنما قبل نهائي الكأس الذهبية في يوليو 2023.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي أوروجواي وبوليفيا للنسخة الثانية على التوالي في بطولة (كوبا أمريكا 2024).

ويلتقي المنتخبان (فجر الجمعة) في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، ويأمل منتخب أوروجواي، الوحيد الذي أحرز 3 أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة.

من جانبه، يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963.

وضمن نتائج المجموعة الثانية، أحيا منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل لدور الثمانية، ببطولة (كوبا أمريكا 2024)، وذلك بالفوز 3/1 على نظيره الجامايكي، (فجر الخميس)، ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية.

تقدم منتخب الإكوادور بهدف عبر النيران الصديقة، سجله كاسي بالمير، لاعب جامايكا، بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة 14، وأضاف النجم الصاعد، كيندري باييز، الهدف الثاني للإكوادور، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء، وأشعل منتخب جامايكا اللقاء من جديد في الشوط الثاني، عندما أحرز نجمه ميكائيل أنطونيو هدفا في الدقيقة 54.

لكن البديل آلان ميندا أطلق رصاصة الرحمة على آمال الجامايكيين في التعادل، بتسجيله الهدف الثالث للإكوادور، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وبذلك، حصل منتخب الإكوادور، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة. 

وأصبح منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين لدور الثمانية (بعد الأرجنتين) في البطولة، بعد أن حقق انتصارا مثيرا ومستحقا 1 / 0، (فجر الخميس) في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات. 

ورفع منتخب فنزويلا، رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن رسميا تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة، وجاء هدف المنتخب الفنزويلي الوحيد عن طريق سالومون روندون في الدقيقة 57، بينما أضاع منتخب المكسيك فرصة إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، بعدما أهدر لاعبه أوربيلين بينيدا ركلة جزاء في الدقيقة 87.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تبحث عن حروب
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • أرفعوا أيديكم عن ليبيا
  • الشركة المتحدة تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقراتها