أعلن الأردن، الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بين حجاج المملكة من خارج البعثة الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس، إلى 75 متوفيا.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية بوزارة الخارجية سفيان القضاة، أنه تم إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة بناء على رغبة ذويهم، والعمل جار على إصدار 7 تصاريح أخرى.

وأوضح القضاة أن الجهات السعودية المعنية باشرت إجراءات دفن الحجاج المتوفين، من غسل للجثامين وتكفينها والصلاة عليها ثم دفنها، كما أصدرت 47 شهادة وفاة للحجاج الأردنيين حتى الآن.

وأضاف أنه تم العثور على 96 حاجا أردنيا من بين 110 مسجلين ضمن قوائم المفقودين، وفقا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين، بينما لا يزال البحث جاريا عن آخرين.

وتابع: 27 منهم في المستشفيات السعودية، و15 في حالة حرجة، ويجري التنسيق لنقلهم لتلقي العلاج في المملكة فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك.

وأكد القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية وفريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة، على تواصل مستمر مع ذوي الحجاج الأردنيين المتوفين والمفقودين.

اقرأ أيضاًخروج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة في قطاع غزة

دون خسائر بشرية.. السيطرة على حريق محول كهرباء بكوم حمادة في البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حجاج الأردن ضربات شمس وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج

أشاد رئيس الكشافة الإسلامية الامريكية، سيد احتشام نقفي، بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن السعودية تقدم خدمات وتسهيلات متميزة لضيوف الرحمن، مما يضمن أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
جاء ذلك خلال زيارته للوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. المخيم الذي تنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي تحت إشراف جمعية فتيان الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى السادس من يوليو 2024م، ويجمع كشافة من مختلف دول العالم لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفراد الوفد السعودي خلال لعبة تحدي الصعاب المديرس يقلد رئيس الكشافة الاسلامية الامريكية باج الكشافة السعودية بالمناسبة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حجاج قطاع غزة: المملكة خففت آلامنا وحققت آمالنا بالحجأمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليمعاجل| ولي العهد: سخرنا كل الإمكانات لخدمة الحجاجدور الكشافة السعودية
في حضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أكد نقفي على الدور البارز للكشافة السعودية في موسم الحج، مشيراً إلى أن الكشافة السعودية تقدم مثالاً يُحتذى به في التعامل الإنساني والأخلاقي، مما يعكس حرص المملكة وقيادتها على خدمة الحجاج بأفضل صورة ممكنة.
وأشاد نقفي أيضاً بالحضور القوي للكشافة السعودية في المحافل الدولية، مؤكداً أن مشاركتهم تبرز التطور الكبير الذي تشهده الحركة الكشفية في المملكة، وأوضح أن هذا الحضور يعكس صورة مشرقة عن التقدم والنهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وكان الوفد السعودي قد شارك في العديد من الفعاليات خلال المخيم، حيث حصلوا على شارات الهواية وشارات الجدارة، وبرزوا في ألعاب المخاطرة والمنافسات الرياضية، مما يظهر مستوى التفوق والتميز الذي يتمتع به الكشافة السعوديون.

مقالات مشابهة

  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • الأردن يعلن ارتفاع عدد المتورطين بقضية سفر حجاج خارج البعثة الرسمية
  • ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات
  • آخر التطورات على قضية الحجاج الأردنيين
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • النيابة العامة تقرر إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين