تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ٢١ يونيو ذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ويوافق نفس اليوم ذكرى رحيل السندريلا سعاد حسني، ليوثق الزمن علاقة الثنائي فى الحياه والممات.

رموز فنية جمعهما الفن

كان لكل منهم شعبية كبيرة بسبب النجاح الفنى الاستثنائي الذى تحقق، فالعندليب هو المطرب الأشهر على مدار التاريخ الفنى المصري، والسندريلا سعاد حسني هى النجمة الأولى ذات الطابع الخاص والمختلف والتى لا شبيه له، فاستطاع الفن أن يجمع بين النجوم الأبرز فى مصر والعالم العربي.

 قصة حب السندريلا وحليم الأكثر غموضاً 

تظل قصة زواج السندريلا سعاد حسني والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، مثار جدل كبير رغم تأكيد المقربين من إتمام، ونفي البعض، إلا أن الحقيقة الحتمية والوحيدة هى أن قصة حب سعاد حسني وحليم، كانت وعاشت وسكنت قلوبهم، ولكن رفض الفنان عبدالحليم حافظ الإعلان عن أى تفاصيل عن علاقته بالسندريلا سعاد حسني، خشية أن يخسر جمهوره وهو معتقد سائد لدى بعض النجوم.


الزمن يوثق العلاقة بين الثنائي حتى الممات

لم يكتف الزمن بتوثيق علاقة الثنائي فنياً وعاطفياً، بل وفى تاريخ ميلاد العندليب، كان يوم رحيل السندريلا، ليحفر الزمن على وجدان الجمهور قصة درامية تليق بنجوم من عالم سحر السينما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حليم السندريلا سعاد حسني العندليب العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ السندریلا سعاد حسنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة

أكد الدكتور شوكت المصري أستاذ مساعد النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في بناء الأوطان ونهضة المجتمعات، قائلا إن كل المشكلات التي تمر بها مصر، جميعها ثقافية بما فيها موضوع غزة وحتى بناء السد العالي.

وتابع: الوزير عليه أن يستهدف الشعب بأكمله، فكل المشكلات والقضايا التي تمر بها مصر سواء اقتصادية أو سياسية أو تحديات في دول الجوار وحروب أو غيره، الحل فيها ثقافي بالأساس.

مصر شيدت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ

وأضاف «المصري» لـ«الوطن»: أنا قلت من قبل إن مصر بنت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ «قلنا هنبي وادي احنا بنينا السد العالي» قبل أموال المصريين، فهذه الأغاني الوطنية هي التي نظمت الحشد والموقف الشعبي الذي مكننا من بناء السد، مؤكدا دور مهم للفن والفنانين والمثقفين في رفع إيمان المجتمع بقضاياه القومية وبمشروعاته.

وأكمل: كذلك الانتصار في حرب أكتوبر كان جزء مهم منه يتمثل في رفع الروح المعنوية عند الناس في هذا التوقيت، بدليل إن عندنا إدراة كبيرة أو قطاع في القوات المسلحة اسمه الشئون المعنوية، ونحن نحتاج شؤون معنوية للشعب من خلال الثقافة فالماديات وحدها لا تكفي.

متابعا: نريد وزير لا يقتصر مفهوم الثقافة عنده على الإبداع والفن والأدب، لأن وزارة الثقافة من المفترض إنها معنية بتفاصيل الحياة اليومية للمجتمع المصري.

 خطط ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص

وأضاف أستاذ مساعد النقد الأدبي، نريد خططا ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص، لأنها خطة تخص وطن، والوزير لا بد أن يكون لديه رؤية لتطوير الوزارة بكافة قطاعاتها.

واستكمل: الوزارة عليها تغيير تشكيل المجلس الأعلى للثقافة بمجالس إدارات كل الهيئات الموجودة، وعمل حوار وطني في إدارة العمل الثقافي داخل المجلس، ويستمر لمدة شهر، لكي يتناقش فيها مختلف أطياف المثقفين بمشاركة الوزير الجديد.

مقالات مشابهة

  • ضربة قاضية بـ50 ألف دولار (فيديو)
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • جميلة عوض تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • 7 خطوات لاستخراج شهادة الميلاد بسهولة إلكترونيًا
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • المصريون القدماء أتقنوا كل شيء ما عدا الجلوس الصحيح
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • جميلة عوض: النفسية محتاجة فرح نوبي
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام