قالت مصادر مطلعة إن نائب عيدروس الزبيدي، اللواء فرج سالمين البحسني، غادر محافظة حضرموت، أمس السبت، بعد تحركات مريبة قام بها خلال تواجده بالمحافظة، منذ أواخر الشهر الماضي.

وأفادت المصادر بأن البحسني، وهو عضو مجلس القيادة الرئاسي، ونائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، غادر مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، بشكل سري وغير معلن.

وتوقعت المصادر أن مغادرة البحسني، حضرموت، تمت بطلب وضغوط من قيادة التحالف العربي؛ لمنع انزلاق المحافظة إلى مربع العنف والفوضى.

وعاد البحسني إلى المكلا، قادما من العاصمة الإماراتية أبوظبي، في التاسع والعشرين من يوليو الماضي، وخلال ذلك، عقد العديد من الاجتماعات الأمنية والعسكرية في ساحل حضرموت، بالتزامن مع دخول مجاميع مسلحة بلباس مدني تتبع المجلس الانتقالي، إلى الساحل، قادمة من محافظات الضالع ولحج وعدن.

اقرأ أيضاً أول بنك يجبر موظفيه على الاستقالة بسبب الأزمة النقدية في اليمن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت استنفار عسكري لقوات المجلس الانتقالي في وادي وصحراء حضرموت ووصول قوات جديدة من الضالع وعدن هطول أمطار رعدية على 16 محافظة خلال الساعات القادمة هطول أمطار رعدية على 16 محافظة خلال الساعات القادمة مع دخول مجاميع الانتقالي حضرموت.. البحسني يعقد اجتماعا عسكريا ويبحث خطط جاهزية النخبة في المكلا ساعة الصفر تقترب.. مجاميع عسكرية لقوات المجلس الانتقالي تتحرك من عدن إلى حضرموت على غرار مجلس حضرموت..السلطة المحلية بتعز تعلن رفضها إنشاء أي مكونات سياسية ضيقة البحسني يصدر تصريحا جديدا بشأن القضية الجنوبية في أول ظهور رفقة علم التشطير درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء بمشاركة أكثر من 100 دور نشر.. حضرموت تستعد لاحتضان المعرض الدولي للكتاب باسم الأديب الكبير علي أحمد باكثير درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الثلاثاء

وجاءت عودة البحسني وتحركاته الأخيرة، بعد إجماع حضرمي منقطع النظير، ممثل بالمشاورات الحضرمية في الرياض _(مستمرة في جولتها الثانية)-، وما نتج عنها من إشهار لمجلس حضرموت الوطني، كحامل سياسي لتطلعات المجتمع الحضرمي في العشرين من يونيو المنصرم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.
ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • ”لسنا جنوبيين!”.. بن حريش يعلن موقفًا ناريًا ضد المجلس الانتقالي