صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@09:35:47 GMT

يامال «ساحر» إسبانيا.. مهارة تتوزع بين 3 دول

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

معتز الشامي (دوسلدورف)
فاز منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي بهدف نظيف، في مباراة سيطر عليها المنتخب الإسباني، الذي تألق تحت قيادة مدربه دي لافوينتي، كما برز بين صفوفه النجم الصاعد بسرعة الصاروخ، لامين يامال، الذي لقبته جماهير إسبانيا بـ«الساحر الجديد»، أو «ميسي إسبانيا»، كما يحلو لبعضهم أن يُطلق عليه.


ويعد الساحر الإسباني هو أصغر لاعب في تاريخ «اليورو»، يشارك في مباراة بالبطولة، واستطاع وهو بعمر 16 عاماً أن يقود إسبانيا للفوز على إيطاليا، وكان عنصراً فعالاً في مستوى وأداء «الماتادور»، واستطاع أن يقهر «الآزوري» صاحب الخبرة والتاريخ.
وتغنت جماهير إسبانيا في المدرجات باسمه، وكذلك بعد نهاية اللقاء، ولكن ربما لا يعرف الكثيرون قصة هذا اللاعب، فهو من أصول مغربية، وقد تنازعت عليه المغرب وإسبانيا، ولكنه حسم الأمر بتفضيله اللعب لمنتخب إسبانيا، لكن قصته أكثر عمقاً، فهو من أم غينية، وأب مغربي، وولد في إسبانيا في يوم 13 يوليو 2007 بمنطقة إيسبلوجاس دي يوبريجات، وهي إحدى بلديات إقليم كاتالونيا في برشلونة، وينحدر من عائلة عربية أفريقية، وعندما بلغ لامين يامال سن السابعة في صيف 2014، التحق بأكاديمية لاماسيا التابعة لنادي برشلونة، حيث اكتشفه المدرب ديفيد سانشيز، الذي أُعجب بمهاراته، وخاصة أسلوبه «الساحر» في التعامل مع الكرة بقدمه اليسرى.
وفي سنواته الخمس الأولى سحر يامال عقول المسؤولين في برشلونة، وفق صحيفة «إس» بسبب جودته الفنية العالية، وقدمه اليسرى «الخيالية»، والتي تساعده على مراوغة الخصوم، وتمرير الكرة لزملائه بدقة متناهية، واعتمد عليه المدربون في الفئات السنية المختلفة في مركز المهاجم الصريح، وأحياناً تم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر.
وقد نجح أن يكون عنصراً مؤثراً أمام إيطاليا، بفضل مهارته ومراوغاته كما كان اللاعب الوحيد، الذي يقوم بـ8 انطلاقات ناجحة للهجوم خلال المباراة، و7 مراوغات ناجحة، كما قدم 15 تمريرة مفتاحية ناجحة، وصنع فرصة محققة، وسدد مرة واحدة على المرمى خلال مواجهة الآزوري.

أخبار ذات صلة 16 ألف متطوع من أوروبا والعالم لإنجاح «يورو 2024» رونالدو يُحفز «البحارة» بـ«نداء الوحدة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 لامين يامال منتخب إسبانيا منتخب إيطاليا

إقرأ أيضاً:

مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه

خاص

ادعى شخص أنه ساحر من خلال صفحة على منصة فيسبوك، وقام بنشر صور لعدد كبير من الأشخاص الذين تواصلوا معه بهدف عمل السحر والشعوذه.

وقام صاحب الصفحه بفتح حسابات على الانترنت باسم وهمي مدعي أنه ساحر، وفور نشره عدد من المنشورات بهذه الصفحة تواصل معه عدد ضخم من الناس طالبين منه عمل سحر لأسباب مختلفة.

وبعد أن جمّع المشعوز عددا كبيرا من الرسائل والطلبات قام بنشرها مرفوقة بتفاصيلهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • بيدري يدعو برشلونة إلى التعاقد مع نيكو ويليامز
  • مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه
  • ساني يغازل برشلونة بواسطة يامال
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • أويارزابال يكشف سبب غياب يامال وويليامز عن تدريبات إسبانيا
  • وليامز يعلق على لعبه "حجر ورقة مقص" مع لامين يامال
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • ألمانيا تستغل لامين يامال للضغط على إسبانيا قبل قمة يورو 2024