أخبارنا:
2024-06-29@23:54:37 GMT

المشي المنتظم يقلل من تكرار آلام أسفل الظهر

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

المشي المنتظم يقلل من تكرار آلام أسفل الظهر

أظهرت تجربة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات متكررة من آلام أسفل الظهر يتجنبون الانزعاج لفترة أطول إذا قاموا بالمشي بانتظام. تُعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها الخاضعة للرقابة لقياس تأثير المشي على تخفيف نوبات آلام الظهر المتكررة، والتي يعاني منها حوالي 600 مليون شخص حول العالم.

شارك في التجربة 701 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و82 عاماً، وجميعهم عانوا من نوبة من آلام أسفل الظهر خلال الأشهر الستة السابقة دون تشخيص محدد.

طُلب من 351 منهم تطوير برنامج فردي للمشي بمساعدة معالج فيزيائي، بهدف زيادة تدريجية إلى 30 دقيقة من المشي، 5 أيام في الأسبوع، في غضون 6 أشهر. في نهاية 12 أسبوعاً، كان المشاركون يسيرون بمعدل 130 دقيقة في الأسبوع، بينما لم يتلقَ 350 مشاركاً آخرين أي تعليم أو توصية ببرنامج للمشي.

أظهرت النتائج أن المشاركين الذين اتبعوا برنامج المشي عانوا من تكرار آلام أسفل الظهر بعد 208 أيام من بدء الدراسة، مقارنة بـ 112 يوماً في مجموعة المراقبة. بالإضافة إلى ذلك، سعى نصف الأشخاص في مجموعة المراقبة إلى تدخلات أخرى مثل التدليك والعلاج بتقويم العمود الفقري، مقارنة بنحو 36% فقط من الذين اتبعوا برنامج المشي. تؤكد هذه النتائج أن المشي أداة فعّالة في الحد من تكرار نوبات آلام أسفل الظهر.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: آلام أسفل الظهر

إقرأ أيضاً:

أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)

كشف الفنان أحمد عز، عن حبه وتقديره للفنان أحمد العوضي وموهبته الفنية الكبيرة، واصفًا إياه بـ«ابن البلد»، متمنيًا له مزيدًا من النجاح والتوفيق في جميع أعماله الفنية المقبلة.

أحمد عز يتحدث عن تكرار تعاونه مع أحمد العوضي

وأضاف أحمد عز خلال لقائه مع الكاتب الصحفي خالد فرج في برنامجه «Mirror»، ردًا على تصريح سابق للفنان أحمد العوضي، بأنه يريد تكرار التعاون معه، قائلاً: «أتشرف ويسعدني التعاون معه في عمل فني جديد»، مشيرًا إلى ضرورة وجود عمل يليق به ويضيف لمشواره الفني ليكون مفيدًا له.

وكان أول تعاون بين الفنان أحمد عز وأحمد العوضي عام 2009، من خلال فيلم بدل فاقد، من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف محمد دياب.

تفاصيل برنامج Mirror

جدير بالذكر، أن برنامج «Mirror» للكاتب الصحفي خالد فرج، يتناول الجوانب الإنسانية لنجوم الفن إلي جانب الحديث، عن أهم وآخر أعمالهم الفنية في تجربة فريدة يتم تقديمها عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • التثاؤب المتكرر يحدث نتيجة الصرع وأمراض الدماغ الأخرى
  • يعاني من انفصام بالشخصية ومن نوبات هوس... مفقود غادر منزله في جدرا ولم يَعُد
  • أعراض مسمار القدم وأسبابه .. تعرف عليها
  • مصرع طفل أسفل عجلات جرار زراعي بالمنوفية
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • كيف أثرت آلام الظهر على فئة من المصريين القدماء؟
  • مدافع إنجلترا يقلل من خطورة وضع الفريق في يورو 2024
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • مكتب جهاز المشي.. هل يقدم حلا سحريا للصحة والنشاط؟