ليبيا- وضع تقرير اقتصادي لموقع أخبار “بيزنس إنسايدر أفريكا” الإفريقي الناطق بالإنجليزية ليبيا بين أفضل 10 دول إفريقية لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد استند في عرض رؤيته على بيانات مؤشر التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين مؤكدا أن موريشيوس باقية إلى حد بعيد في موقع الدولة الأكثر استعدادا لهذا النوع من الممارسات التجارية في دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وبحسب التقرير اعتمد المؤشر على معايير جاهزية الدول للتسوق عبر الإنترنت وتسجيلها الوصول إلى خوادمه الآمنة والسكان المالكين لحساب مع مؤسسة مالية أو مزودين بخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول لتحل ليبيا في المركز الـ6 في قائمة الدول الـ10.

وبين التقرير أن ليبيا جاءت بعد موريشيوس وجنوب إفريقيا وتونس والجزائر وغانا وقبل كينيا ونيجيريا والمغرب والسنغال مشيرا إلى التحولات الجارية حاليا جعلت قطاع التجارة الإلكترونية الليبي يكتسب الأرضية الملائمة وإمكانات للنمو والابتكار في المستقبل.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”

دبي-الوطن:

أعلنت أفيد هيلدا، الشركة الرائدة في تنظيم المعارض والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن استضافة المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024” الذي يستقطب رواد وأصحاب الأعمال في قطاع البناء والتشييد.
وسيقام المعرض في فستيفال أرينا بدبي في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر المقبل، وسيشهد مشاركة المتخصصين في قطاع البناء والمقاولين ومواد البناء، الذين يختارهم مجلس السياسات التابع للجنة المنظمة، والذي يضم أعضاء هيئة التدريس من إحدى الجامعات الكندية في دبي.
وأعلن مصطفى فوروزاند، رئيس مجلس إدارة أفيد هيلدا، خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق فيرساتشي بدبي، أن الحدث الدولي الذي سيتواصل على مدى أربعة أيام، والذي يستقبل عامة الجمهور، يركز على الابتكار واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العلمية، كما يدمج بين المجال الافتراضي وقطاعات الذكاء الاصطناعي، ويوفر منصة هامة عبر الإنترنت للعلامات التجارية العالمية لعرض منتجاتها من خلال أكشاك تفاعلية وجلسات حية وندوات عبر الإنترنت، إلى جانب إلقاء الضوء على استراتيجيات المبيعات المبتكرة.
وأشار بأن أكثر من 50 عارضاً وشركة تقنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي لقطاع البناء أكدوا مشاركتهم في المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب ما يقارب 25 ألف زائر.
وقال فوروزاند أن المعرض يوفر فرصة فريدة للمتخصصين في قطاع البناء للتواصل مع ممثلي العلامات التجارية واستكشاف أحدث الابتكارات في هذا القطاع فضلاً عن توسيع شبكاتهم. وتخطط شركة أفيد هيلدا، لإنشاء مساحة عرض افتراضية مقطورة تبلغ 50 ألف متر مربع تضم 50 جناحاً مجهزاً بأحدث التقنيات، ومتاحة عبر الإنترنت من خلال تطبيق WTB، ما يوفر تجربة شاملة وتفاعلية للزوار عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن يشارك في المعرض كبار شركات البناء والمقاولين ومصنعي مواد البناء والشركات القائمة على المعرفة في قطاع البناء من جميع أنحاء العالم، حيث سيقومون بإنشاء بيئة احترافية وتفاعلة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية ومبادئ حماية البيئة للأشخاص في جميع أنحاء العالم.
وأوضح فوروزاند بأنه يمكن للمشاركين التعرف على الابتكارات المتقدمة والتفاعل مع ممثلي العلامات التجارية والمشاركة في الجلسات المباشرة والندوات عبر الإنترنت، حيث يمكنهم البقاء على اطلاع بأحدث التطورات وتوسيع شبكاتهم وتجربة أحدث التطورات من مختلف القطاعات.
وتابع: “من خلال دمج الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية، نهدف إلى تقديم تجربة تفاعلية جذابة ومخصصة للزوار، وإرساء معيار جديد في تنظيم المعارض والفعاليات الكبرى.”
وكشفت الشركة عن برنامج تم تطويره وتنفيذه بواسطة فريق أفيد هيلدا، ويسهل هذا البرنامج العملي والجذاب التفاعلات بين المشاركين. وتعتبر إحدى مزايا البرنامج تحديد الأفراد الموجودين في المعرض دون الاقتراب من العاملين في الأكشاك، حيث يتم جمع عناوينهم وبياناتهم من المعلومات المعروضة على النظارات التي يرتديها الزوار. كما يحفظ البرنامج بطاقة العمل أو ملف تعريف الشركة للشخص أو الشركة محل الاهتمام.


مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • أفريك 21: يونيسيف تحرك للتصدي لتفشي الإسهال وأمراض أخرى منقولة مائيًا في ليبيا
  • دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • قائد ” أفريكوم”: بعد عدم الترحيب بنا في النيجر نبحث عن حلفاء جدد في المنطقة بما في ذلك الليبيين