تعرض وفد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لموقف محرج على الهواء مباشرة خلال زيارة كوريا الشمالية.

 ورافق بوتين وزير الخارجية سيرجي لافروف ووزير الدفاع آندري بيلوسوف ونواب رئيس الوزراء دخلوا قاعة الاجتماع وجلسوا على مقاعدهم قبل دخول زعيم كوريا الشمالية فتعرضوا للطرد.

بوتين: روسيا ستواصل تطوير ترسانتها من الأسلحة النووية بوتين: سنراجع عقيدة سلاحنا الشامل.

. وهذا موقفنا من تنفيذ ضربة نووية استباقية

وتسبب الموقف في غضب وفد روسيا وأظهر اعتراض أحد المرافقين وتوقف البث فورًا وعرضت صورة غرفة الاجتماعات فارغة.

وبين التقرير الذي عرضته قناة “الحدث” أنه و بحسب البروتوكول في كوريا الشمالية يجب انتظار الوفود حتى يتم استدعائها من قبل الزعيم الكوري كيم جونج أون بمجرد دخوله مع ضيفه.

ولقي بوتين استقبالا حارا في بيونجيانج ووقع البلدان اتفاقية دفاعية بينهما أثارت انتقادات وقلقا غربيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية سوريا زعيم كوريا الشمالية بوتين روسيا كورونا فلاديمير بوتين كوريا الجنوبية زعيم كوريا امريكا بوتين كوريا الشمالية زيارة بوتين لكوريا الشمالية الزعيم الكوري الشمالي روسيا وكوريا الشمالية جيش كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية صواريخ كوريا الشمالية ابنة زعيم كوريا الشمالية شقيقة زعيم كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا الاتحادية بتزويد جماعة الحوثي في اليمن بصواريخ كروز لشن هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

ونقلت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطاني، عن مسؤول أمريكي كبير، قوله إن بوتين طلب من السعودية الإذن بتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ كروز، لكن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تدخل لمنعه من ذلك.

 

وطبقا للصحيفة فإن مسؤولي الدفاع والمخابرات الأمريكيون يشعرون بالقلق من أن الغزو الإسرائيلي للبنان يمكن أن يزيد من إشعال حلفاء إيران في المنطقة وتعزيز التعاون العسكري بين طهران وروسيا.

 

وذكرت أن المخاوف مما وصفه مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون لموقع ميدل إيست آي بأنها آثار "ثانوية" و"ثالثية" لهجوم بري إسرائيلي على حزب الله، تحركها المخابرات الأمريكية التي تزعم أن روسيا تدرس تكثيف دعمها لما يسمى بحزب الله الإيراني. محور المقاومة.

 

وفي اليمن، فكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تزويد المقاتلين الحوثيين المتمردين بصواريخ كروز باليستية مضادة للسفن، حسبما قال مسؤول أمريكي كبير لموقع Middle East Eye نقلاً عن معلومات استخباراتية، وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة التقرير الحساس.

 

هذه الفكرة ليست غير مسبوقة. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة فاغنر، وهي قوة شبه عسكرية روسية، خططت لتزويد حزب الله اللبناني بنظام دفاع جوي روسي.

 

وقال ويليام آشر، وهو محلل كبير سابق لشؤون الشرق الأوسط في وكالة المخابرات المركزية، لموقع ميدل إيست آي: "إذا هاجمت إسرائيل داخل لبنان، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تعميق العلاقة العسكرية بين إيران وروسيا من أجل مساعدة حزب الله في الدفاع عن نفسه".

 

وأضاف "ربما تفكر روسيا بالفعل في كيفية مساعدة الحوثيين".

 

وفقا للتقرير فإن روسيا متحالفة مع القوات الإيرانية والجماعات المتحالفة معها التي تدعم الرئيس بشار الأسد في سوريا. وفي يناير/كانون الثاني، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، وفداً من الحوثيين في موسكو.

 

وبحسب الصحيفة فإن توفير الأسلحة للحوثيين قد يكون أكثر حساسية من مساعدة حزب الله بسبب جهود روسيا لمغازلة دول الخليج الغنية بالنفط.

 

ووفقا للاستخبارات الأمريكية، تدخل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمنع بوتين من تزويد الحوثيين بالصواريخ.

 

وأشارت إلى أن "هناك علاقة بين حرب روسيا على أوكرانيا والبحر الأحمر"

 

وقال المسؤول الأمريكي الكبير لموقع Middle East Eye: "لقد تواصل بوتين مع محمد بن سلمان الذي طلب منهم (روسيا) عدم متابعة هذا الترتيب".

 

وجرت المناقشات بعد زيارة بوتين في ديسمبر/كانون الأول إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفقاً للمخابرات الأمريكية. وخلال اجتماع ديسمبر/كانون الأول، ذكرت رويترز أن بوتين ومحمد بن سلمان اتفقا على "إزالة التوترات" في المنطقة.

 

وترى أن أي جهد روسي لتوفير الأسلحة لعضو في ما يسمى بمحور المقاومة الإيراني الذي يقاتل ضد الولايات المتحدة وحلفائها سيكون بمثابة تحول كبير.

 

كما نقلت عن فابيان هينز، خبير الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، قوله إن العرض والطلب يتطابق بين الحوثيين وروسيا.

 

واعتمد الحوثيون بشكل عام على الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية لمهاجمة السفن. وتحتوي ترسانتهم من صواريخ كروز على نماذج مبنية على الإنتاج الإيراني. وقال هينز إن أبرز ما عرضه الحوثيون هو صواريخ قدس وصواريخ المندب 2.

 


مقالات مشابهة

  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • ”شوية حشمة على الشاشة”.. قس لبناني يفاجئ مذيعة في قناة LBC بطلب محرج على الهواء ”فيديو”
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • محمد رمضان يتصدر التريند بسبب موقف محرج في مهرجان موازين
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود