بوابة الوفد:
2024-07-01@05:50:10 GMT

المُقاطعة

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

هل نجح هؤلاء الشباب فى فرض «القضية الفلسطينية» على الشركات التى أعلنوا عن مقاطعتها، بغض النظر عن التجربة التى كان لها صدى كبير بينهم، إلا أن ما شاهدته بنفسى على أحد أبواب إحدى تلك الشركات ما كان يمكن أن يحدث إلا بعد الرجوع إلى تلك الكيانات الكبيرة فى الخارج. قد جاءوا بلافته كبيرة يعلنون فيها أن العاملين فى تلك الشركات مُتعاطفون وداعمون لشعب فلسطين.

. نعم... ذلك ما جاء بتلك اللافتة.. إلا أننى لم أشاهد ما كنت مُعتادا عليه من زحام على تلك المحلات من الشباب، فقُلت تغير مزاج الشباب واعتادوا على الأطعمة والمشروبات المحلية بعد أن جربوا تلك السلع المحلية أم أنهم ما زالوا فى مرحلة المقاطعة، فأصبح من غير اللائق أن نعيب على هؤلاء الشباب أنهم وقعوا ضحية اللامبالاة وعدم الاهتمام بقضايا الوطن. أياً ما كان الأمر إننى أتباهى بهؤلاء الشباب الذين أثبتوا أنهم على وعى ولديهم من الأسلحة القادرة على إسماع أصواتهم بهدوء وحكمة، رغم كل محاولات تغييبهم بالتوافه والهلس وفرض غير الصالحين لأداء دور القدوة بكافة السبل، رغم أعباء الحياة القاسية فالواقع يؤكد على فشل محاولات طمس الهوية الوطنية. هذا يُذكرنى ببعض أبيات نجيب سرور «إحنا شباب النور وزهوره للي شبابه أتمسى بنوره يا فرحة قلب اللي نزوره.. اجري يا خيل ده الوقت سرقنا غاير منا ومن عشاقنا أجري وخلي النور علشانا».

لم نقصد أحدًا!                                       

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الم قاطعة حسين حلمى القضية الفلسطينية شعب فلسطين

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، إن ثورة " 30 يونيو" أنقذت مصر من تجار الدين الذين يتجارون به وكانت أفكارهم لا تمت بالدين بصلة.

 وأضافت شاهين في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: الدين هو السماحة والذي يعطي للإنسان الحرية في الاختيار والاعتقاد ويعلم البشرية الأخلاق وكيفية التعامل بإنسانية وأشارت وقد جاءت  30 يونيو وأنقذتنا من هؤلاء الجماعة المتأسلمة  الذين كانوا يستخدمون الدين لخدمة السياسة وأشارت من الطبيعي فصل الدين عن السياسة والحمد لله تم إنقاذ البلاد من هؤلاء المتأسلمين الذين كان يريدون تغيير هوية المصريين وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وبدون اتفاق مسبق تم  نزول الشعب بأكمله في يوم واحد علي قلب رجلا ًواحد لرفض ذلك والوقوف أمامهم بكل قوة وعزم.

 وتابعت هؤلاء الأشخاص كانوا استخدامهم للدين خاطئ حيث قاموا بتوجيه إهانات للفن والمفكرين والكُتاب الكبار فالدين أولا ًيعلم الأخلاق قبل أي شىء لذلك هؤلاء الأشخاص كانوا لا يمتون بالدين ولا الأخلاق بصلة وقدموا صورة سيئة للمسلم المتدين ولكن ثورة 30 يونيو استطاعت تغيير صورة مصر فى ملحمة عظيمة كان أبطالها الشعب والجيش والشرطة.

مقالات مشابهة

  • أنصار إسرائيل
  • سلخانة الثانوية العامة
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • خالد مصيلحي يكتب "بين الحياة والموت"
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • الردع واجب
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!