استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، خلال فترة رفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك، مايقرب من 10 آلاف مواطن داخل أقسام الطوارئ والاستقبال المختلفة لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر.


 الهيئة العامة للرعاية الصحية..

وأوضحت الهيئة في بيان لها؛ أن  ما يقرب من 7700 حالة في المستشفيات الست،  و مايقرب من 2000 حالة أخري بغرف استقبال الطوارئ و الاسعافات  لوحدات و مراكز الرعاية الصحية الأولية .

ويأتي هذا الي جانب إجمالي الخدمات الأخري المقدمة بغرف الرعاية الحرجة للعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي والعمليات والأقسام الداخلية المختلفة.

فيما انعقدت ايضا علي مدار الساعة كل من إجتماع غرفة الأزمات والطوارئ لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر بقيادة دكتور "احمد البرعي" بالتنسيق مع غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بفرع الهيئة والإدارة المركزية و ذلك بالتزامن مع غرفة الأزمات والطوارئ للهيئة العامة بقيادة دكتور "احمد السبكي" وعضوية المدير التنفيذي دكتور" أمير التلواني"

حيث استقبل أعضاء الغرفة لفرع الاقصر حوالي 161 شكوي من خلال قنوات الشكاوي المتاحة سواء بوابة الشكاوي الإلكترونية أو الخط الساخن أو مواقع التواصل والاستجابة السريعة لها وحلها بنسبة إنجاز تخطت 99%.

كما فعل فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر فريق غرفة المخزون والدواء يهدف الي سرعة الاستجابة وتحرير اي نقص في المستلزمات أو الأدوية بين كافة المنشآت أو المخازن الرئيسية و الفرعية بالتعاون بين قسم الصيدلة والامداد الدوائي للفرع خاصة طوال فترة اعلان الطوارئ.

وعلي نحو متصل فقد أجرت الفرق المرورية المتحركة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر من قيادات الفرع وأعضاء الفرق أكثر من 70 جولة مرورية علي كافة المنشآت الصحية طوال أيام العيد لحفظ الانضباط العام وحل الشكاوي ومتابعة الخطط التشغيلية خلال أيام العيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية الأقصر طوارئ استقبال عيد الأضحي الهیئة العامة للرعایة الصحیة بالاقصر

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل  الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة رقم (78)، وتم خلاله اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة التي تهدف إلى تعزيز تقديم الخدمات الصحية في محافظات التأمين الصحي الشامل.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على تفعيل بروتوكول التعاون بين الهيئة وجامعة سيناء بفروعها، والذي يستهدف تدريب طلاب الامتياز من كافة كليات القطاع الطبي بالجامعة في مستشفيات الهيئة، يأتي هذا البروتوكول كأحد مخرجات لائحة تدريب الغير، الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (15) لسنة 2024.

كما وافق المجلس أيضًا على نشر اللائحة الفنية لمعاهد "رعاية" للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في الجريدة الرسمية.

فيما وافق مجلس الإدارة من حيث المبدأ على توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم والموافقة على المعاملة بذات معاملة المصريين للجنسيات المحددة في القانون.

كما وافق المجلس على اعتماد لائحة الجزاءات الخاصة بالهيئة، مؤكدًا إعادة استخدام موارد صندوق الجزاءات في الصرف على الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات العاملين .

وقد حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (78) الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب عام الأطباء، الدكتور سامي سعد، نقيب عام العلاج الطبيعي، الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الدكتور فريد محرم، خبير محاسبة تكاليف الصحة والمستشار الاقتصادي لهيئة الرعاية الصحية، الدكتور إبراهيم فخر، عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية، المستشار محمد فاروق موسى، نائب رئيس مجلس الدولة.

وحضر الاجتماع من جانب هيئة الرعاية الصحية، كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، الدكتور أحمد حماد ، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني، الدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للدراسات الإكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، المستشار محمد شحاتة، المستشار القانوني للهيئة، محمد إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإدارة القانونية،  بالإضافة إلى رشا شاكر، رئيس الأمانة الفنية لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

IMG-20240926-WA0032 IMG-20240926-WA0031 IMG-20240926-WA0030

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • السبكي يبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية
  • مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم
  • «الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات