تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب أوكرانيا، مساء اليوم الجمعة، فوزًا مثيرًا على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

مباراة أوكرانيا ضد سلوفاكيا

بدأت المباراة بإثارة كبيرة بعد استحواذ متبادل من لاعبي المنتخبين، حتى نجح منتخب سلوفاكيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق إيفان سكرانز، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السلوفاكي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، عاد منتخب أوكرانيا من بعيد، وسجل هدفين متتاليين، إذ دخل المنتخب الأوكراني بقوة وهز شباك المنافس مبكرًا، وذلك بعدما استطاع ميكولا شابارينكو إحراز هدف التعادل في الدقيقة 54 من صناعة أوليكسندر زينتشينكو ظهير أيسر أرسنال الإنجليزي.

وفي الأمتار الأخيرة من اللقاء، سجل رومان ياريمتشوك هدف فوز أوكرانيا على سلوفاكيا وتحديدًا في الدقيقة 80، ليقلب المنتخب الأوكراني الطاولة على نظيره السلوفاكي، ويحافظ على آماله في التأهل للدور المقبل.

وبتلك النتيجة، حصد منتخب أوكرانيا أول 3 نقاط له في يورو 2024، ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة، بالتساوي في عدد النقاط مع سلوفاكيا ثاني الترتيب ورومانيا المتصدر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا سلوفاكيا يورو 2024 منتخب اوكرانيا منتخب سلوفاكيا اخبار يورو 2024 منتخب أوکرانیا منتخب ا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن فرانشيسكو كالزونا المدير الفنى لمنتخب سلوفاكيا، تشكيل فريقه، الذى يواجه به نظيره إنجلترا، وذلك بعد قليل عل ملعب " فيلتينس ارينا" ، ضمن منافسات دور ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
وجاء تشكيل المنتخب سلوفاكيا كالتالى:
حراسة المرمى: مارتين دوبرافكا.
خط الدفاع: بيتر بيكاريك، دينيس فافرو، ميلان سكرينيار، دافيد هانكو.
خط الوسط: جوراي كوشكا، ستانيسلاف لوبتكا، أوندري دودا.
خط الهجوم: لوكاس هاراسلين، إيفان سكرانز، دافيد ستريليتش.
منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.
 

مقالات مشابهة

  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي يورو 2024 
  • يورو 2024 | إنجلترا تجتاز سلوفاكيا وتصعد إلى ربع النهائي
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • منتخب إنجلترا يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • دقائق مجنونة.. كين يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويضع إنجلترا في المقدمة «فيديو»
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا