شنت الوحدة المحلية لمراكز “بدر - الرحمانية - ابو حمص - الدلنجات - حوش عيسى - أبو المطامير” التابعة لمحافظة البحيرة، حملة مكبرة على الأراضي الزراعية، لاإزالة التعديات.

أسفرت حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية  إزالة 20 حالة تعد ، على مساحة 2651 متر مربع عبارة عن إزالة  4 حالات تعد بمساحة 786 م2 بوحدتي عمر مكرم وأبو بكر الصديق بمركز بدر، عبارة عن مباني مخالفة بدون ترخيص من الطوب الأبيض الحجري ولبشة خرسانية وتنده حديد،4 حالات تعد بمساحة 525 م2، عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية بنطاق الوحدات المحلية لقرى المسين و الوفائية وطيبة بالدلنجات، حالتي تعد بمساحة 420 م2 بنطاق الوحدة المحلية لقريتي المجد و بويط بالرحمانية.

كما تم إزالة 4 حالات تعد بمساحة 380 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض  وشدات خشبية وقواعد خرسانية بأبو حمص،3 حالات تعد بمساحة 320 م2 عبارة عن مباني عشوائية بالطوب الأبيض وشدات خشبية بحوش عيسى،3 حالات تعد بمساحة 220 م2 بنطاق قري الشعراوي والصديق والشجاعة بأبو المطامير.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد وإزالة كافة التعديات على الفور وخاصةً خلال فترة العطلات والأجازات الرسمية والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف، نهائياً وخاصةً على الأراضي الزراعية، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

يذكر أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع  كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف ومحاولات إستغلال البعض فترة أجازة عيد الأضحى حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتى قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة 20حالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة الأراضی الزراعیة حالات تعد بمساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.   

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 100 متر تقريبا، وبارتفاع واحد متر تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بالبقيلى بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.   

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونجحت المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.  

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية تمت الازالة حتى سطح الارض و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم رصد عدد ثلاث حالات بناء مخالف على اراضى املاك الدولة وهم عبارة عن تنفيذ عدد ٢ إزالة فورية على أرض أملاك دولة  وعدد ١ إزالة فورية على أرض زراعيةأملاك الدولة .

 المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٣ قيراط تقريبا. 

  والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا أرض زراعية املاك دولة .  

والمخالفة الثالثة بمنطقة كوم شافع عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بطول ٢٠ م تقريبا الازالة عبارة عن اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت على مساحة قيراط تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية وتمت الازالة حتى سطح الارض.

   مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية