تاق برس – صرح المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، بأن الجنرالات الذين بدأوا الحرب في السودان قادرون على إسكات الأسلحة والسماح بتوصيل الغذاء والدواء وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة عبر الحدود وعبر الخطوط”.

 

جاءت تصريحات بيرييلو بمناسبة حلول يوم “اللاجئ العالمي”، حيث قال إن هذا اليوم يوم “عمل للجميع”، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من السودانيين وغيرهم من الأشخاص المستضعفين يجبرون على المغادرة والتدفق إلى المخيمات والمدن في جميع أنحاء المنطقة، حسبما نقلت صحيفة “التغيير” السودانية.

 

ودعا المبعوث الأمريكي إلى “دعم المنظمات والبلدان التي تعمل على التأكد من حصول هؤلاء اللاجئين على الغذاء والدواء”، وتابع: “سمعنا من اللاجئين السودانيين في تشاد، إن الناس يفرون من المجاعة، والعنف، والتطهير العرقي”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن

قالت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الأحد 30 يونيو/ حزيران 2024، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" سيواصل مناقشته مع الشركاء في "السعودية وسلطنة عمان" هذا الأسبوع، بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفين أممين وهجمات البحر الأحمر.

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية نشرته على موقعها واطلع عليه "مارب برس" يسافر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وقال البيان إن المبعوث الأمريكي سيواصل "المناقشات مع الشركاء بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية".

كما سيناقش "الجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الاعتقالات والهجمات التي تنفذها جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب تهدد التقدم نحو التوصل إلى حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة.

ولفت أن "الولايات المتحدة" تدعم بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.

وطبقاً للبيان "يعتزم المبعوث الخاص ليندركينغ الاجتماع مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني".

واليوم الأحد انطلقت في العاصمة العمانية "مسقطمفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثي المصنفة في قوائم الإرهاب، تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأمس السبت، أعلنت الحكومة اليمنية وجماعة "الحوثي"، اعتزامهما حضور جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الجانبين، في العاصمة العُمانية مسقط

 

مقالات مشابهة

  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لايعنينا (2)
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا