استضافت قناة الزرقاء, السودانية وعبر إحدى برامجها الدكتور يعقوب الدهومي, المستشار الإعلامي السابق لقائد قوات الدعم السريع.

وبحسب الحوار الذي تابعه محرر موقع النيلين فقد شكك “الدهومي”, في حياة حميدتي نظراً لعدة أسباب وفقاً لقناعاته ومعرفته بالرجل.

المستشار الإعلامي السابق لحميدتي, أكد أن قائد الدعم السريع رجل مقاتل ودائماً ما يتواجد في الصفوف الأولى ويتقدم مقاتليه.

وذكر الدكتور يعقوب الدهومي, بحسب ما نقل محرر موقع النيلين أن غياب قائد الدعم السريع عن إدارة المعارك جعله يشكك في أن يكون حي.

وأكد الدكتور, أن من يتحرك فى الدول الأفريقية الآن ليس حميدتي, وأن حتى تحركاته كانت في دول أفريقية داعمة لقوات الدعم السريع ومساندة لها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة

  • أفريكا إنتليجنس: الحرس القديم لعمر البشير في صفوف حميدتي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • شاهد بالفيديو.. التيك توكر السوداني أبو أحمد يعود لإثارة الجدل ويطلب الزواج من حسناء قابلها في جولة (عمري 35 سنة وبخلي أبوي يمشي يطلب يدك من أبوك) والحسناء توافق وتشترط عليه ترك “التيك توك”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الناشط الشهير عثمان ذو النون يظهر في “لايف” مع حسناء فائقة الجمال ويحرضها على رفع حذاءها في وجه متابعيها والحسناء تستجيب
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)