مراكش الان:
2024-06-29@22:39:13 GMT

باب سبتة.. حجز 39 كلغ من مخدر الشيرا

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

باب سبتة.. حجز 39 كلغ من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الجمعة، من إحباط عملية تهريب 39 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي للصحافة أن عناصر الجمارك والأمن الوطني بمنطقة المغادرة بمعبر باب سبتة، بمساعدة فرقة الكلاب المدربة التابعة للأمن الوطني، تمكنت من حجز هذه الكمية من المخدرات على متن سيارة رباعية الدفع مرقمة بألمانيا، كانت في طريقها نحو ثغر سبتة.

بعد تفتيش دقيق للعربة، عثرت عناصر الجمارك والأمن الوطني على هذه الكمية من المخدرات المعدة على شكل صفائح مدسوسة في مخابئ وضعت بعناية على مستوى أرضية السيارة.

وأضاف المصدر نفسه أنه تم توقيف سائق العربة، مغربي مقيم بالخارج يحمل جواز سفر هولندي، وإحالته على مصالح الشرطة، فيما قامت الجمارك بحجز المخدرات والسيارة لفائدة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

جمارك مبني 3 بمطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال يونيو.. صور

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أسامة دياب مدير عام الإدارة العامة لجمارك مطار القاهرة من ضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال شهر يونيو الجارى لركاب قادمين من الخارج.

وكانت المحاولات الـ 12 فى الإدارات الجمركية الثلاثة بمبنى جمارك الركاب رقم 3 ( الثانية والثالثة والرابعة ) والإدارة الثانية بالصالة الموسمية تحت إشراف كل من الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة الرابعة والدكتور عبد العظيم حماده مدير الادارة الأولي والدكتور سيد ممدوح مدير الإدارة الثانية ورأفت وهيب مدير الإدارة الثالثة ومحمد رمضان الدمرداش مدير الادارة الثانية بالصالة الموسمية بالتعاون مع نوابهم أحمد الدلهماوى وأحمد ابو بكر أميره طلبه وتامر قاسم ومدحت رجب.

وشملت المضبوطات كمية من المخدرات والأقراص المخدرة والمشغولات الذهبية والعاج (سن الفيل) وأدوات التجميل وعدد من الهواتف المحمولة والساعات ومستلزمات الشيش الإلكترونية بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

جانب من المضبوطات     المضبوطات        





مقالات مشابهة

  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • "كوش".. عقار مخدر مرعب مصنوع من طحن عظام بشرية ينتشر في دولة إفريقية
  • جمارك مبني 3 بمطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال يونيو.. صور
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • طنجة: توقيف شخصين متلبسين بترويج المخدرات القوية ببني مكادة والمصلى
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • المعابر الذكية الإسبانية تتسبب في اختناق مروري بمعبر سبتة (صور)