صحيفة البلاد:
2024-06-29@23:48:17 GMT

البدر يزين السماء .. اليوم

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

البدر يزين السماء .. اليوم

جدة : البلاد

 يرصد بسماء المملكة اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 القمر البدر هذا الشهر وسيزين السماء طوال الليل.

 وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن القمر البدر سيشرق من الأفق الجنوبي الشرقي بالتزامن مع غروب الشمس ومساره في السماء سيحاكي المسار المنخفض للشمس بعد ستة أشهر من الآن حيث سيكون في أقصى الجنوب، فهذا القمر يكتمل بدرًا بالقرب من الانقلاب الصيفي لذلك سيتبع تقريبًا نفس المسار الظاهري لشمس ديسمبر عبر السماء.

 وبين أنه سيلاحظ أن الحجم الظاهري للقمر كبير أثناء شروقه عندما يكون قريباً من الأفق، ومن الممكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالياً ولكن بعد ارتفاعه في السماء يعود حجمه الصغير، وهذا مجرد وهم بصري يحدث في منتصف كل شهر قمري.

 وأشار إلى أن القمر سيصل إلى أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي مائلاً نحو الجنوب وسيغرب بالأفق الجنوبي الغربي مع شروق شمس السبت.

 وأضاف” بشكل عام يمكن القول بأن القمر بدر طوال الليل، ولكن علميًا نطلق تسمية القمر البدر عند اللحظة التي يكون القمر بزاوية 180 درجة من الشمس وسيحدث ذلك صبيحة يوم السبت 22 يونيو 2024 عند الساعة 04:07 ص بتوقيت مكة (01:07 ص بتوقيت غرينتش) ويكون أكمل نصف مدارة حول الأرض خلال هذا الشهر”.

 يذكر أنه خلال الليالي المقبلة سيشرق القمر متأخرًا بنحو الساعة كل يوم، وبعد بضعة أيام سيكون مشاهدًا فقط في سماء الفجر والصباح الباكر وفي ذلك الوقت يصل مرحلة التربيع الأخير بعد أسبوع من طور البدر المكتمل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البدر القمر البدر فلكية جدة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الأسد الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الأسد يتمتع بشخصية قيادية وقوية، ويحرص دائما على أنّ يكون هو الطرف المسيطر في كافة علاقاته، سواء كانت الاجتماعية أو العاطفية أو في العمل، الأمر الذي يساعده على تحقيق إنجازات كبيرة تمكنه من الوصول لمناصب قيادية في وقت قصير، ويحرص دائمًا على إرضاء ذاته، الأمر الذي يجعل المحيطين به يشعرون أنه مغرور.

ومن أبرز عيوب مولود برج الأسد أنه لديه شخصية غيورة بشكل كبير، ولا يسمح لأحد بالاقتراب من الأشخاص المحيطين به، ويحرص مولود هذا البرج على معرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير، حظك اليوم برج الأسد الأحد الموافق 30 يونيو على الصعيدين المهني والعاطفي، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج الأسد مهنيا

قد يواجه مولود برج الأسد بعض العقبات في حياته المهنية، الأمر الذي يجعله يسعى لإيجاد حلول لتلك المشكلات، وقد يجعله يشعر باليأس والإحباط، لكن يكون هناك انفراجة في وقت قريب.

حظك اليوم برج الأسد عاطفيا

من الممكن أنّ يكون هناك فرصة لحدوث سوء تفاهم بينك وشريك حياتك بسبب الضغوط في العمل، لذلك عليك أن تتخذ حذرك عند التعامل معه.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج القوس الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج الأسد الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 29 يونيو 2024
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • الجمعية الفلكية: منظر جميل مبهج منتظر بسماء المملكة في المساء