تسعى السلطات البريطانية لحذف الرسائل التي تعرض الحصول على وثائق مزورة وتخفيضات لمجموعات المهاجرين الساعين إلى خوض التجربة عبر قوارب الموت

قررت الحكومة البريطانية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة معضلة المهرّبين الذين يشجعون المرشّحين للهجرة على عبور بحر المانش وطلب اللجوء إلى بريطانيا.

وقد أصدرت الحكومة الأحد بيانا الأحد مفاده أن الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة ستتعاون مع شركات التكنولوجيا العملاقة التي ستقوم بحذف أي محتوى منشور على وسائل التواصل يغري الراغبين في الهجرة بمساعدتهم في دخول المملكة المتحدة عبر بحر المانش مقابل مبالغ مالية.

وتسعى السلطات البريطانية لحذف الرسائل التي تعرض الحصول على وثائق مزورة وتخفيضات لمجموعات المهاجرين الساعين إلى خوض التجربة عبر قوارب الموت.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قد تعهد في وقت سابق بوضع حدّ لتدفق اللاجئين الآتين عبر بحر المانش بهدف طلب اللجوء إلى الملكة المتحدة.

وستعمل الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة بالتعاون مع وزارة الداخلية في لندن على تحديد المنشورات التي تغري الباحثين من ملاذ خارج أوطانهم. 

ويقول بيان رئاسة الحكومة في هذا الصدد: إن هذا الالتزام من قبل شركات التكنولوجيا سيسمح لنا بمضاعفة الجهود الرامية لمكافحة المجرمين من خلال التعاون على اجتثاث تجارتهم الدنيئة.

عطش وشمس حارقة وموت يتربص بهم.. معاناة المهاجرين العالقين بين تونس وليبيابريطانيا تؤكد أن البارجة المخصصة لإيواء مهاجرين ليست "سجنا عائما"تائهون بالصحراء ينامون بين الأفاعي ويهتفون "حياة السود مهمة".. قصص مهاجرين رُحلوا من تونس إلى ليبيابريطانيا تخطط لإيواء مهاجرين في خيم.. ما السبب؟أطباء بلا حدود: فرنسا ترحِّل المهاجرين وتستخدم معهم العنف والمعاملة المهينة وغير الإنسانيةالقضاء البريطاني يوافق على خطة طرد مهاجرين إلى رواندا

وأضاف: لوقف القوارب، ويعني قوارب المهاجرين، علينا التوجه إلى المنبع وهو النموذج الاقتصادي الحقير الذي يعتمده هؤلاء المهرّبون. ووسيلتنا في هذا هي مكافحةُ أي محاولة لإغراء الناس وإقناعهم بالعبور إلى أراضينا بطرق غير قانونية.

وصرحت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان قائلة: إن هذا التعاون سيمكننا من إجهاض أي محاولة لنشر المحتوى الداعي لعبور المانش بشكل غير شرعي والعمل على ألا يرى النور أبدا على الشبكة العنكبوتية.

وتكافح الحكومة البريطانية المحافظة من أجل البقاء في السلطة والبلادُ على أبواب انتخابات عامة مرتقبة العام المقبل. ولطالما تعهدت بوضع حد لقوارب الموت التي تحاول العبور إلى أراضيها انطلاقا من شمال فرنسا لكنها مساعيها وخططها باءت بالفشل أو كادت. 

وتقول الإحصاءات إن  40 ألف طالب لجوء قد رُفضت التماساتهم للحصول على إقامة شرعية في بريطانيا فيما تقدر سلطات وزارة الداخلية عدد القوارب التي عبرت بحر المانش هذه السنة بنحو 15 ألفا.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر ريشي سوناك وسائل التواصل الاجتماعي الهجرة غير الشرعية سلاح البحرية فلاديمير بوتين ضحايا كوارث طبيعية باكستان هولندا النيجر الصين أفريقيا فرنسا ألمانيا سلاح البحرية فلاديمير بوتين ضحايا كوارث طبيعية باكستان هولندا

إقرأ أيضاً:

وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - اعتلى وسم "حسن نصر" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان وسائل الاعلام الإسرائيلية عن استهدافه بغارة جوية، استهدفت المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت يوم أمس الجمعة.

وتداول المغردون على وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو للاحتفالات التي أٌقيمت في الساعات المتأخرة من ليلة أمس في شوارع ادلب السورية؛ بمناسبة الأخبار المتعلقة باغتيال حسن نصر الله، معبرين فيها عن فرحتهم بمناسبة اغتياله، ونعاتين أياه بـ"الشيطان".


ويُذكر أن وكالة تسنيم الإيرانية، قد نفت في وقت سابق الاخبارالتي تم تداولها عن استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارة، وأن حسن نصر الله موجود في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح».

 

إقرأ أيضاً : تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟إقرأ أيضاً : عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستانإقرأ أيضاً : 24 عاما على انتفاضة "الأقصى"

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: فتح مصر الباب أمام الهجرة غير الشرعية دون ضابط "خطر جبار"
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • مآسي المهاجرين في تونس تكشف عن فشل اتفاقيات الهجرة مع أوروبا
  • ترامب يصعد لهجته ضد المهاجرين وينتقد هاريس
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • الجريمة والعقاب
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي