تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة الطفل بقطاع المكتبات ندوة بعنوان "حماية حقوق الأسرة من المنظور الواقعي والقانوني"، وذلك الساعة الثانية مساء يوم الاثنين 7 أغسطس، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 

يلقي المحاضرة الدكتور محمود شعبان، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، والأستاذة آية محمود شعبان، المحامية المتخصصة في قضايا الأسرة، والأستاذ وليد حبيب، استشاري الصحة النفسية.


 

تتناول المحاضرة تسليط الضوء على تفاقم المشاكل الأسرية بشكل غير مسبوق، واستعراض الأسباب التي أدت إلى وصول الخلافات الأسرية إلى هذا المستوى وازدحام المحاكم بعشرات الآلاف من القضايا لأبسط الأسباب، بالإضافة إلى دراسة وتحليل المشكلات وأسبابها والحلول والمقترحات من المنظور الواقعي والنفسي والقانوني وأيضًا التوعية القانونية، وكيفية احتواء الأزمات الأسرية وتوعية الأسرة لكافة أفرادها حول المخاطر والمشاكل والأثار المترتبة عليها وعلى الأولاد وعلى الزوج والزوجة والأهل.
 

تأتي الفاعلية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة فئات المجتمع المختلفة، وإيمانًا منها أيضًا بضرورة تعريف الأطفال وأولياء الأمور بحقوقهم وواجباتهم حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشاري الصحة النفسية الإسكندرية قطاع المكتبات مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف

تعد البشرة مرآة لصحة الجسم والعناية بها ضرورة للحفاظ على مظهرها الجميل والمتألق، ومع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد فرص التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مما قد يؤدي إلى ظهور التصبغات والبقع الداكنة على البشرة، هذه التصبغات قد تكون مزعجة وتؤثر على ثقة المرأة بنفسها، لذلك من المهم اتباع نصائح وإرشادات معينة للحفاظ على بشرة نضرة وخالية من التصبغات.

 

نصائح للحفاظ على البشرة من التصبغات في الصيف

1. استخدام واقي الشمس

يعد واقي الشمس أحد أهم الأدوات للحماية من التصبغات. يجب اختيار واقي شمس بعامل حماية (SPF) عالي واستخدامه يوميًا، حتى في الأيام الغائمة. يجب تطبيقه قبل الخروج بـ 20-30 دقيقة وإعادة تطبيقه كل ساعتين خاصةً عند السباحة أو التعرق.

 

2. ارتداء الملابس الواقية

يمكن أن تساعد الملابس الواقية مثل القبعات العريضة والملابس ذات الأكمام الطويلة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. اختر الأقمشة الخفيفة والمريحة التي تمنحك تهوية جيدة وتحميك في نفس الوقت.

 

3. تجنب التعرض المباشر للشمس

حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً. ابحث عن الظل عندما تكون خارج المنزل، واستخدم المظلات الشمسية إذا لزم الأمر.

 

4. استخدام المنتجات المضادة للأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس والتلوث. ابحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي وغيرها من مضادات الأكسدة.

 

5. الترطيب المستمر

يساعد الترطيب الجيد على الحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة. استخدم كريمات مرطبة بعد التعرض للشمس لتعويض فقدان الرطوبة وتهدئة البشرة.

 

6. التقشير المنتظم

 يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، مما يقلل من فرص ظهور التصبغات. استخدم مقشرات لطيفة على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

7. تناول غذاء صحي 

يلعب الغذاء دورًا كبيرًا في صحة البشرة. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات، واحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميًا.

 

8. استشارة طبيب الجلدية

إذا كانت لديك تصبغات شديدة أو مستمرة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على نصائح وعلاجات مخصصة.

 

باتباع هذه النصائح، يمكن تقليل فرص ظهور التصبغات والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة طوال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • التواصل الفعّال والتسامح والاحترام أسباب نجاح الأسر
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد