الدويري .. صدق سيموتريتش وهو الكذوب
تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT
#سواليف
كتب اللواء المتقاعد فايز الدويري:
وصف سيموترش في أحد لقاءاته النتن ياهو بأنه #كذاب إبن كذاب، صدق #سيموتريتش وهو الكذوب أيضاً .
يقول #نتنياهو أن نسبة القتلى المدنيين إلى المقاتلين في غزة هي واحد إلى واحد.
رغم كل ما نشر من أرقام تتصف بالدقة المتناهية ورغم كل الفيديوهات والمقاطع المصورة التي نشرت وتبين حجم الدمار والقتل خاصة بين الأطفال والنساء لا يزال نتنياهو يكذب ويكذب ، والمصيبة أنه لا يزال هناك من يصدقه.
رغم كل الجراح ستنهض #غزة من تحت الدمار وستكون الشعلة التي تنير طريق التحرير، وستبقى غزة نقطة البداية والنهاية في #زوال هذا #الكيان.
المصدر: سواليف
كلمات دلالية: سواليف كذاب سيموتريتش نتنياهو غزة زوال الكيان
إقرأ أيضاً:
كيفية التعامل مع عظام الميت في القبر عند دفن آخر .. دار الإفتاء تجيب
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول(ما هي الطريقة الشرعية في التعامل مع عظام الميت عند دفن ميت جديد؟ فقد جرت العادة على دفن عدد من الأموات في القبر الواحد، فهل تُخْرَج العظام القديمة وتُدْفَن في مكان آخر لوضع الميت الجديد أو تدفن بعد جمعها في جانب من القبر نفسه؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها عن السؤال إن الأصل أن يدفن كل واحد في قبره. وعلى ذلك: فلا يجوز إخراج عظام الميت من قبره لتدفن في مكان آخر، وإنما تُجْمَع تلك العظام وتُدفَن في جانب من نفس القبر ثم يُدفَن غيره في مكانه، وهذا إذا دعت الضرورة إلى ذلك.
وتابعت دار الإفتاء: وقد جرى عمل السلف على أن يُدفَن كلّ واحد في قبره، فإن دُفِن أكثر من واحد كُرِه ذلك إلا إذا تعذَّر إفراد كل ميت بقبره لكثرة الموتى مثلًا، فإنه في هذه الحالة يجوز دفن أكثر من واحد في قبر واحد؛ لما رواه أحمد في "مسنده" والترمذي في "سننه" وصححه: "إنَّ الأنصار جاءوا إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم أحد، فقالوا: يا رسول الله، أصابنا جرح وجهد، فكيف تأمر؟ فقال: «احْفِرُوا وَأَوْسِعُوا وأعمقوا، وَاجْعَلُوا الرَّجُلَيْنِ وَالثَّلَاثَةَ فِي الْقَبْرِ»، فقالوا: أيهم نقدم؟ فقال: «أَكْثَرَهُمْ قُرْآنًا»".
كما روي أنَّه كان يُدفَن الرجل والمرأة في قبر واحد، فيُقَدَّم الرجل وتُجْعَل المرأة وراءه، وقد اتفق الفقهاء على أنَّ الموضع الذي يُدفَن فيه المسلم وقف عليه ما بقي شيء منه من لحم أو عظم، فإن بقي شيء منه فالحرمة باقية لجميعه، فإن بلي وصار ترابًا جاز الدفن في موضعه.
ولو حُفِر القبر ووجد فيه عظام الميت باقية لا يتم الحافر حفره، ولو فرغ من الحفر وظهر شيء من العظم جعل في جنب القبر وجاز دفن غيره معه.