دُشن الخميس في مقر منظمة اليونيسكو في باريس - على مستوى الخبراء - مؤتمر البرنامج الدولي لتنمية الاتصال باليونيسكو الذي تشغل فيه اليمن منصب نائب رئيس مكتب البرنامج، لأول مرة منذ تأسيس البرنامج قبل 44 عاماً.

 

ورشحت بعثة اليمن لدى اليونسكو الصحفي اليمني المقيم في باريس، خالد الخالد، لتمثيل بلادنا، خلال فترة عمل المؤتمر.

 

أقر المؤتمر جميع التوصيات التي صاغتها بعثة اليمن لدى اليونيسكو لاعتماد تمويل المشاريع الخاصة باليمن والتي قدمتها مؤسسات ومنظمات غير حكومية بشكل مستقل في ديسمبر الماضي.

 

وتمت الموافقة على اعتماد عدة مشاريع منها:  مشروع: رواية القصص الرقمية من أجل المساواة في اليمن، (منظمة رؤية المستقبل). ومشروع: التمكين الرقمي للمرأة اليمنية. (منصة نسوان فويس). ومشروع: الذكاء الاصطناعي في برامج الصحافة في التعليم العالي في المنطقة العربية. مشروع إقليمي، (مركز كمال أدهم للصحافة/الجامعة الأمريكية بالقاهرة)، ومشروع: تمكين التميز الإعلامي في الصراعات، مشروع إقليمي، (مركز الخليج لحقوق الإنسان).ومشروع تعزيز سلامة الصحفيين في الشرق الأوسط. مشروع إقليمي، (معهد الجزيرة للإعلام).

 

يشار إلى أن البرنامج الدولي لتنمية الاتصال تأسس في عام 1980، وهو المنتدى الوحيد متعدد الأطراف داخل منظومة الأمم المتحدة والمناط به مسؤولية تعبئة المجتمع الدولي حول قضايا تطوير وسائل الإعلام والصحافة الحرة والتعددية في البلدان النامية وفي حالات الصراع وما بعد الصراع.

 

واعتمد المؤتمر 140 مشروعا عبر العالم من أصل 500 مشروع تم تقديمها للبرنامج. ومن المقرر أن يُفتح باب الترشيح   لمشروعات جديدة في ديسمبر المقبل عبر منصة البرنامج.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يعد خطوة هامة في دعم الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

المؤتمر يهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة

وأوضح عباس في بيان له، أن المؤتمر يمثل فرصة ذهبية لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، والتعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يجمع كبار المستثمرين ورجال الأعمال من مصر وأوروبا، ويهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتعميق العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي يدعم النمو الاقتصادي

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي في توقيت مثالي يعكس التزام القيادة السياسية بدعم النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية، مضيفًا أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي يشكل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وشدد عباس على أن المؤتمر سيساهم في تعزيز الثقة لدى المستثمرين الأوروبيين في السوق المصري، وسيفتح الباب أمام شراكات جديدة تساهم في نقل التكنولوجيا وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • منظمة دولية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف القمع في اليمن
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان