أكدت نيبال فرسخ مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني أننا لن نستطيع إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون فتح المعابر والنقاط البرية.


وشددت فرسخ  في مداخلة تلفزيونية لها على ضرورة إعادة فتح معبر رفح البري المغلق حاليا بسبب سيطرة الاحتلال عليه لأنه المعبر الحيوي ليس فقط من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إنما من أجل السماح باجلاء الجرحى والمرضى الذين هم بحاجة لإجراء عمليات جراحية عاجلة وتلقي العلاج في الخارج , وأيضا إعادة فتح جميع النقاط البرية التي تسمح بتدفق المساعدات الإنسانية بدون شروط أو قيود وبما يضمن ايصالها الى كل مناطق القطاع بما فيها الشمال وأن يترافق ذلك مع وقف دائم لإطلاق النار , لأن الهدنة دون فتح المعابر فهى بالتأكيد غير فعالة.

وقالت "إن الهلال الأحمر الفلسطيني هو مسئول عن عملية استلام المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري , ولكن المعبر مغلق حاليا منذ سيطرة الاحتلال عليه منذ أكثر من 40 يوما بالتالي نحن لا نستلم أي من المساعدات بسبب الإغلاق الكامل للمعبر".

وأضافت أن المنظمات الأممية التي تستلم المساعدات الانسانية عبر معبر كرم أبو سالم أكدت أن هناك عدم انتظام في استلام المساعدات ولا يوجد أعداد كافية تدخل عبر المعبر بالإضافة إلى وجود الكثير من الشاحنات التي تنتظر على المعبر من أجل الدخول ولكنها لم تدخل , منوهة بأنه بدون أن يكون هناك ممرات إنسانية لن نستطيع كمنظمات إنسانية بالعمل على الأرض وإيصال المساعدات بشكل آمن الى الجميع.

وأوضحت أن الوضع في شمال القطاع مأساوي وكارثي , فهناك الكثير من حالات الوفاة بسبب الجوع والجفاف ولا يزال عشرات الأطفال يعانون من سوء التغذية الحاد , حيث أن المساعدات التي وصلت الى الشمال خلال الشهور الماضية قليلة جدا ومحدودة. وتابعت أن شمال القطاع يعاني من مشكلة في الحصول على الطعام والماء الصالح للشرب بالإضافة إلى الرعاية الصحية نتيجة تدهور الأوضاع في المستشفيات المتبقية وانتشار الأمراض والأوبئة على مدار الأشهر الماضية , بالتالي الوضع كارثي وبحاجة إلى عملية إنقاذ من خلال إدخال المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية لإسناد المستشفيات العاملة في الشمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة الوفد المساعدات الإنسانیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال مسؤول إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، إن الاحتلال يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مضيفا أن نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف خلال تصريحات للقناة باستمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أننا أعلنا توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وتابع أننا لم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي، ويوجد شح كبير في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن 19 من طواقمها استشهدوا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ53 على التوالي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود