صحيفة عاجل:
2024-10-04@08:10:36 GMT

موعد اليوم الوطني السعودي الـ93

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

موعد اليوم الوطني السعودي الـ93

أيام قليل تفصلنا عن موعد اليوم الوطني السعودي الـ93، والذي يعد اليوم الذي شهد قيام الملك عبدالعزيز بتوحيد كيان المملكة العربية السعودية، وصادف يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق 23 سبتمبر من عام 1932.

كم يبقى على اليوم الوطني؟

ويحل موعد اليوم الوطني السعودي الـ93 يوم 23 سبتمبر المقبل، وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ93، تحت شعار «نحلم ونحقق».

شعار اليوم الوطني السعودي 93

واستلهمت هوية اليوم الوطني السعودي الـ93 من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، حيث انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ اليوم الوطني السعودي

إقرأ أيضاً:

«الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»

يستعد منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، لاستقبال ضيفه السعودي، في مباراتين وديتين على التوالي يومي 11 و14 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع التوقف الدولي الثاني للموسم الحالي 2024- 2025، خلال «أيام الفيفا» من 7 إلى 15 أكتوبر.
ولعب «الأبيض الأولمبي»، مباراتين وديتين أمام ضيفه منتخب البحرين في سبتمبر الماضي، على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن معسكره الإعدادي بالعين، والذي استمر لـ 10 أيام، وفاز «الأبيض» في المباراة الأولى 2-0، قبل التعادل 1-1 في الودية الثانية.
ويعد التجمع المقبل الثالث لـ «الأبيض الأولمبي» في حقبته الجديدة، تحت إشراف مدربه الأوروجواياني مارسيلو برولي، بعد معسكري يونيو الماضي بمشاركة 33 لاعباً، والتجمع الثاني في سبتمبر بمشاركة 24 لاعباً.
ويتأهب «الأبيض الأولمبي»، من خلال التجمعات الداخلية والمباريات الودية الدولية، والمشاركات على صعيد المنافسات الخليجية والإقليمية في غرب آسيا، لخوض الاستحقاق الأهم والمتمثل في التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر 2025 والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2026 بالسعودية.
وأسندت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في 2026 للسعودية، وذلك وفقاً للقرار السابق الخاص بالنسخ غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لتقام في ذات الاتحاد الوطني الذي يستضيف النسخة المقبلة من كأس آسيا، وتقرر في فبراير الماضي منح السعودية تنظيم كأس آسيا 2027 لتستضيف أيضاً كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية قبلها بعام.
وتعد النسخة المقبلة الأخيرة لكأس آسيا تحت 23 للنسخ غير المؤهلة للأولمبياد، بعد القرار القاضي بإيقاف نسخ البطولة التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتباراً من عام 2030، على أن يتم تنظيم البطولة كل 4 سنوات، اعتباراً من عام 2028.

مقالات مشابهة

  • تسارع نمو النشاط غير النفطي في السعودية
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • الاقتصاد غير النفطي السعودي يتسارع في سبتمبر
  • «الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94
  • الوزراء السعودي يرحب بإطلاق المملكة مع شركائها التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين