البلاد – جدة

بارك رئيس مكتب شؤون حجاج الكويت الدكتور بدر حجر المطيري نجاح موسم حج عام 1445 هـ، مشدداً على أن التسهيلات والخدمات المميزة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان لضيوف الرحمن وراء نجاح الموسم.
والتقى رئيس مكتب شؤون الحج الكويتي برئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية (أشرقت) أ.

محمد معاجيني ونائبه أ. موفق خوج والرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. أحمد تمار ونائبه أ. محمد خزامي وأعضاء مجلس الإدارة في مقر مطوفي الدول العربية بمكة المكرمة.

ونقل المطيري شكره وتقديره باسم حجاج الكويت لمطوفي الدول العربية ممثلة بذراعها رحلات ومنافع على ماقدموه من خدمات مميزة لحجاج الكويت البالغ عددهم 8 آلآف حاج كويتي أدوا الفريضة هذا الموسم بيسر وسهولة واطمئنان .
وأثنى على الخدمات التي تقدمها مطوفي حجاج الدول العربية ممثله برحلات ومنافع لحجاج الكويت على مستوى السكن والإعاشة والتنقلات، مشدداً على أن التعاون بين مكتب شؤون حجاج دولة الكويت ومطوفي حجاج الدولة العربية قديم ومستمر، وفي كل سنة نلمس تطوراً في الخدمات وتحسيناً وتجويداً من قبل مقدميها.

 


وقدم شكره لوزارة الحج والعمرة على التحسينات المستمرة في الخدمات التي انعكست على راحة ضيوف الرحمن، تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظها الله – التي تحرص في كل موسم على التطور في البنية التحتية أو على صعيد الخدمة حتى يؤدي الحجاج نسكهم بيسر وسهولة وأمان.
من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة أ. محمد معاجيني على حرص مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جانبه، شدد الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. أحمد تمار أن الشركة تسعي بكافة إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله-للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحرمین الشریفین مطوفی حجاج الدول الدول العربیة حجاج الکویت مکتب شؤون

إقرأ أيضاً:

وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن

الوحدة نيوز/ حمّلت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة السلطات السعودية، ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية، كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الإرشاد، أن الوزارة خاطبت وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي، التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان، الذي تقدُمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل.

ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ، التي تستحق على الشركات الناقلة، مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج.

وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية.

وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمّل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين، الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها، والمذكورة آنفاً، وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • عاجل| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية
  • تطبيع الإعلام تطويع للسياسة!!
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • نجاح الحج المميز
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة