سرايا - قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الدفاع المدني إلى أي منطقة توجد فيها آليات الاحتلال، مع العلم بأن الكثير من المناشدات تصل للدفاع المدني من المناطق التي توجد فيها تلك الآليات.

وبين بصل لـ"المملكة" أن طواقم الدفاع المدني تحاول قدر المستطاع الوصول والدخول إلى المناطق التي توجد فيها آليات الاحتلال، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعرض لكوادر الدفاع المدني دائما، وتستهدف أي شخص أو أي شيء يحاول الوصول إلى هناك.



وبشأن وضع القطاع الصحي في شمال غزة، أوضح بصل أن المستشفى المعمداني هو الذي يعمل الآن في الشمال ويستقبل الحالات، لكن "لا يمكن القول عنه إنه مستشفى بل عيادة صغيرة؛ لأنه لا يوجد فيه اختصاصيين وجراحين بالشكل المطلوب.

وتابع في مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة الوضع مشابه، في مناطق الشمال لا يوجد في الكفاية الواضحة من الأطباء والمستلزمات.

" قبل قليل كان هناك مناشدة من قبل مدير مستشفى كمال عدوان، يناشد بعدم وجود مستلزمات طبية والوقود شحيح، ومن المحتمل توقف الخدمة بأي لحظة" وفقا لبصل.

وأكد بصل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تمارس سياسة الاستهداف في أغلب مناطق القطاع، وهناك استهداف مباشر للمنازل المأهولة بالسكان والطواقم تعمل على عمليات انتشال المواطنين من تحت الركام وتعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه من المواطنين.

" 3 منازل تم استهدافها وسط مدينة غزة، وانتشلت الطواقم 8 شهداء و 7 شهداء و 4 شهداء، جلهم من الأطفال والنساء، هل الواقع يتكرر كل لحظة في قطاع غزة، في رفح وخان يونس والوسطى والمناطق الشمالية" بحسب بصل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی توجد فیها

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات

استشهد 3 عناصر من جهاز الدفاع المدني الفلسطيني وأصيب 12 مواطنا ، مساء اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، في قصف إسرائيلي استهدف مقر الجهاز في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وأفاد مصدر طبي فلسطيني ، باستشهاد 3 عناصر من جهاز الدفاع المدني في قصف إسرائيلي استهدفهم بشكل مباشر ، وهم متواجدين داخل مقرهم بالقرب من السوق الجديد في النصيرات.

وأوضح المصدر أن شهداء جهاز الدفاع المدني هم ، " زياد الهباش ، عمار عواد ، عبد الغفار أسعد " ، حيث جرى نقلهم الى مستشفى العودة بالنصيرات.

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب مقر جهاز الدفاع المدني بالنصيرات وسط قطاع غزة ،  ما أدى الى استشهاد 3 عناصر وإصابة آخرين من المواطنين النازحين بمنطقة السوق الجديد.





 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع طلاب الثانوية العامة من الوصول إلى اللجان في القدس
  • «الدفاع المدني الفلسطيني»: لم نستطع الوصول إلى الشجاعية بسبب القصف المتواصل
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور)
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • 4 شهداء و20 إصابة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على غرب رفح الفلسطينية
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • «الدفاع المدني» بغزة: طواقمنا لا تستطيع التعامل مع الاستهدافات لنفاد الوقود