فشل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في تحقيق الفوز خلال جميع مبارياته التي خاضها في الدور الثاني من منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية في نسختها الحادية عشرة المقامة حاليا على الملاعب الرملية بمدينة بينجتان الصينية، وذلك حينما تلقى خسارتين متتاليتين اليوم أمام المنتخب التونسي صفر / ٢، ومن ثم تلقى الهزيمة أمام إسبانيا ١ / ٢، ليفشل في تعويض الخسارة التي مني بها أمام البرازيل صفر / ٢ في مستهل مشواره بالدور الثاني.

خسارة من تونس

وكان منتخبنا قد تعثر اليوم في ثاني لقاءاته بالدور الثاني أمام تونس بنتيجة صفر / ٢، وقدم لاعبوا منتخبنا أداء عاليا خلال مجريات الشوط وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل قبل أن يحسمه المنتخب التونسي بالهدف الذهبي، وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا جاهدا العودة بالنتيجة لكنه فشل في ذلك رغم تقارب المستوى ليتلقى الخسارة مجددا.

الشوط الأول للمباراة بدء بدون مقدمات، حيث تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية للمنتخب التونسي الذي تقدم في النتيجة ٨ / ٤، وحاول لاعبوا منتخبنا الوصول لشباك تونس في أكثر من مناسبة لكن يقظة حارس المرمى حالت دون ذلك حين أبعد تصويبات مهند الزرافي ومحمود الوهيبي، ثم واصل المنتخب التونسي إحراز الأهداف وتوسيع الفارق قبل أن يعود منتخبنا ويقلص النتيجة وبعدها نجح في تعديلها ١٤ / ١٤، وتصدى حذيفة السيابي حارس مرمى منتخبنا لعدد من تصويبات لاعبي تونس، وشهدت الدقائق التالية صراعا محموما وتساويا في الأداء، لينتهي توقيت الشوط بتعادل الكفة، ويلجأ المنتخبان للهدف الذهبي الذي فاز به المنتخب التونسي. وقدم منتخبنا خلال هذا الشوط مستويات عالية وكان قريبا في الفوز بنتيجته لولا سوء الحظ الذي لازم اللاعبين بإهدارهم الفرص أمام المرمى التونسي.

وفي الشوط الثاني، دخل لاعبوا منتخبنا اللقاء طمعا في الفوز بالشوط لمعادلة النتيجة، وحاول الفريقان بسط سيطرتهما على مجريات اللعب، حيث تبادلا هز الشباك ٤ / ٤، ومن ثم أحرز المنتخب التونسي ستة أهداف جديدة ليتقدم ١٠ / ٤، ثم عاد منتخبنا بقوة ونجح في التعديل ١٠ / ١٠، وقدم المنتخب التونسي بعدها أداء متوازنا في الدفاع والهجوم، لينجح في الابتعاد في نتيجة اللقاء ١٤ / ١٠، ومع حلول الدقيقتين الأخيرتين من الشوط نجح منتخبنا في تذليل الفارق إلى هدفين، ثم سعى جاهدا لتعديل الكفة لكنه اصطدم بحارس مرمى تونس الذي ابعد جميع الكرات، ليضيف بعدها المنتخب التونسي هدفين جديدين، فيما سجل منتخبنا أربعة أهداف جديدة، لينتهي الشوط بخسارة منتخبنا ١٤ / ١٦. لينتهي اللقاء بهزيمة منتخبنا أمام تونس صفر / ٢.

هزيمة صعبة أمام إسبانيا

وفي ثالث لقاءات منتخبنا في الدور الثاني، مني منتخبنا بخسارته الثالثة بعد مباراة قوية حسمت بركلات الترجيح. الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية إسبانيا على حساب منتخبنا، ليتقدم في النتيجة ٤ / صفر، ثم اشتد التنافس بين الجانبين، حيث أحرز المنتخب الإسباني المزيد من الأهداف، بينما تألق لاعبوا منتخبنا محمود الوهيبي وبقية اللاعبين ناجحين في تقليص فارق الأهداف، لكن المنتخب الإسباني واصل تألقه وابتعد في النتيجة ووصل إلى ١٤ هدفا، فيما تألق في صفوف منتخبنا محمود الوهيبي ومهند الزرافي في الصناعة والتسجيل ليصلوا بأهداف منتخبنا إلى ٨، ومع مرور خمس دقائق من زمن الشوط الأول نجح المنتخب الإسباني في التقدم ١٦ / ١٠، ثم واصل لاعبوا إسبانيا نجاعتهم التهديفية، بينما لم يستطع لاعبوا منتخبنا مجاراة رتم اللعب السريع الذي فرضه لاعبوا إسبانيا ليتأخروا في النتيجة ١٤ / ٢٦ مع بقاء دقيقتين على نهاية الشوط، وشهد اللقاء سيطرة ميدانية كبيرة للاعبي إسبانيا وسرعة الارتداد الهجومي والإنهاء الناجح للفرص التي سنحت لهم أمام مرمى منتخبنا، وحاول لاعبوا منتخبنا تقليص الفارق الكبير في الأهداف إلا أنهم وجودا صعوبة بالغة في اختراق الجدار الدفاعي للإسبان، لينتهي الشوط الأول بهزيمة منتخبنا ٢٠ / ٣٢.

وفي الشوط الثاني، تكافئ الأداء بين المنتخبين، حيث تقدم منتخبنا أولا بفضل تركيز اللاعبين والإنهاء المثالي أمام المرمى، ومن ثم عادل الإسبان النتيجة ٦ / ٦ مع مرور دقيقتين على انطلاق الشوط، وكاد منتخبنا أن يحرز التقدم عبر مهند الزرافي لكن تصويبته أبعدت من قبل حارس إسبانيا بصعوبة، بعدها استغل المنتخب الإسباني دربكة في دفاع منتخبنا وسجل هدفين جديدين تقدم بهما في النتيجة، وتناوب الجانبين في تسجيل الأهداف، حيث تساوت الكفة ١٠ / ١٠، وتألق لاعبوا منتخبنا وتقدموا في النتيجة ١٥ / ١٤ مع مرور ٧ دقائق على زمن الشوط، وتقارب المستوى بين الجانبين، حيث أمطر كلا الفريقين شباك الآخر مع أفضلية التسجيل لمنتخبنا ١٧ / ١٦، واشتد التنافس في الثواني الأخيرة للقاء والذي نجح منتخبنا في حسمه لصالحه بنتيجة ٢١ / ٢٠. وقدم لاعبوا الأحمر خلال هذا الشوط أداءا استثنائيا وتحكموا في رتم اللعب ونجحوا في الفوز بالشوط بكفاءة. ومع فوز كل منتخب بشوط وتعادل الكفة، تم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي لم تخلوا من الإثارة والحماس وانتهت بفوز المنتخب الإسباني على حساب منتخبنا ٨ / ٦. لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا أمام إسبانيا ١ / ٢

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الإسبانی المنتخب التونسی الشوط الأول فی النتیجة

إقرأ أيضاً:

منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا

 

تلقى منتخب أمريكا الأول لكرة القدم، هزيمة مفاجئة على يد نظيره منتخب بنما، بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ضمن منافسات بطولة كأس كوبا أمريكا.

حيث انطلقت مباراة منتخب أمريكا مع نظيره بنما، في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثانية بتوقيت أبو ظبي والإمارات.

أهداف مباراة منتخب أمريكا ضد بنما في كأس كوبا أمريكا

افتتح عند الدقيقة 22 من الشوط الأول؛ فلوريان بالوجون، مهاجم المنتخب الأمريكي الهدف الأول بعد تسديدة رائعة.

ميدو يطالب برحيل حارس الزمالك عن الفريق في أقرب وقت نجم الزمالك السابق يطالب مجلس الإدارة برفض خوض مباراة سيراميكا

ثم عادل اللاعب بلاكمان النتيجة لصالح مننخب بنما، في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

وأحرز اللاعب فاجاردو، نجم منتخب بنما الهدف الثاني في شباك المنتخب الأمريكي، عند الدقيقة 83 من عمر الشوط الثاني.
 

مقالات مشابهة

  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • نيوزويك الأمريكية : مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قد يجهز قبل مونديال 2030