لجريدة عمان:
2024-07-02@01:09:38 GMT

العيد.. أيام من الابتهاج والذكريات الجميلة

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

شهدت أيام عيد الأضحى المبارك أجواء من البهجة والمرح والترفيه، وقضاء أوقات سعيدة وذكريات جميلة بين الأهل والأصدقاء، وزيارة الأماكن السياحية والترفيهية التي لاقت إقبالا كبيرا خلال أيام العيد.

يقول ياسر بن علي الرحبي: قضيت إجازة العيد وسط أسرتي والأصدقاء في ولاية دماء والطائيين وزيارة الأقارب والأهل وخصصت فترة المساء للخروج مع الأصدقاء في المطاعم والمجالس، ولا يخلو أول أيام العيد من مشاركة الأهل في إعداد المشاكيك والشواء، ورابع أيام العيد ذهبت إلى مسقط مع الأصدقاء للاستمتاع بالأماكن الترفيهية.

وترى وفاء بنت سعيد الراشدية أن المناسبات السعيدة والأعياد تزيد من التواصل والتراحم وصفاء النفوس، قضينا إجازة العيد في زيارة الأقارب والأصدقاء، كما كان لنا نصيب للذهاب إلى الأماكن الترفيهية حيث يلعب الأطفال ويستمعون بمشاركة أصدقائهم ومن حولهم. وقضينا رابع أيام العيد في منتجع شانجريلا للاسترخاء وتجديد النشاط بعد ضغوط العمل.

التجمع العائلي

أما فراس بن سالم الهاشمي قال: رغم أن أيام إجازة العيد جيدة إلا أنني فضلت أن أقضيها في ولاية بدية بين الأهل والأقارب، حيث من عاداتنا التجمُّع في منزل واحد في جو عائلي بهيج لتبادل التهاني وزيارة الأقارب، والأيام التي تلتها أخذنا جولة في الأماكن السياحية في محافظة الداخلية، وقمنا بزيارة سوق نزوى للاطلاع على المعالم الثقافية والتاريخية والتي تجعل العيد تجربة تعليمية ممتعة للأطفال، كما قضينا أوقاتا رائعة بين الطبيعة والهواء النقي في إحدى استراحات الجبل الأخضر.

وتفضّل نصرة بنت عبدالله النعمانية قضاء عيد الأضحى وسط عائلتها في ولاية بركاء وتقول: كوني أعمل في محافظة مسقط وحسب طبيعة عملي قد يتطلب ذلك العمل في أيام العيد إلا إنني أبذل قصارى جهدي أن أشارك عائلتي في العيد؛ لأنها فرصة لالتقاء الأقارب الذين لم نرهم منذ فترة طويلة، والاحتفال بالعيد معا، كما أساعد أهلي في تجهيز فوالة العيد والأعمال المرتبطة به، ونحرص دائما إلى صلة الرحم وتبادل الأطعمة الشعبية بين الجيران مثل العرسية والقبولي والشواء والمشاكيك وإحياء ذكريات الطفولة.

كما ذكر عيسى بن أحمد السالمي بقوله: يصعب على المرء فراق وطنه وأهله في المناسبات وخاصة أيام العيد إلا أنه أحيانا تجبره الظروف ليقضيها خارج وطنه، لذا قررت قضاء إجازة عيد الأضحى مع اسرتي في تايلند وزيارة الأماكن السياحية مثل الحدائق المائية والجزر ليأخذ الاطفال نصيبهم من الفرح والسرور بالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة الشاطئية.

وذكرت فاطمة بنت تركي البلوشية أن من أهم خططها في قضاء أول وثاني أيام عيد الأضحى مع العائلة في ولاية السيب، ومشاركتهم فرحة العيد. فالعيد كل أيامه فرحة وابتهاج بين الأهل والجيران.

قالت أصيلة بنت راشد الحارثية: قررت أن أشارك ابنتي المغتربة في المملكة المتحدة فرحتها بالعيد، والاستمتاع بالأجواء وسط العائلات العمانية وجنسيات عربية مغتربة، وفي أول أيام العيد تجمعت الأسر العمانية على موائد الطعام لتناول العرسية والمشاوي كما أن القهوة العمانية والحلوى كانت حاضرة، وكانت فرصة سانحة لزيارة الأماكن السياحية كالمتاحف والمتنزهات والاستمتاع بالمناطق الريفية.

ترى زينب بنت صالح السيابية أن العيد فرصة لكسر الروتين اليومي والابتعاد عن كل أجواء الملل والفراغ، ووجود الرحلات العائلية ضرورية جدا سواء كانت للكبار أو الصغار لقضاء أوقات ممتعة، وبعد زيارة الأهل والأقارب في الأيام الثلاثة الأولى من العيد من الجميل اصطحاب الأطفال إلى الأماكن الترفيهية والمجمعات التجارية.

يقول حمد بن محمد المجيني: بعد الإعلان عن إجازة العيد قمت مباشرة بحجز استراحة لقضاء أربعة أيام من العيد، كون الجو حارا، واستمتع الأطفال بالسباحة في البركة المائية، كما قمنا بإعداد المشاكيك والعرسية واستقبلنا الأهالي والأصدقاء، كما إنني أعتبر فكرة الاستراحة جيدة لكسر روتين قضاء العيد في البلد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأماکن السیاحیة إجازة العید عید الأضحى أیام العید فی ولایة

إقرأ أيضاً:

كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار

أوضح الكاتب الاقتصادي عيد العيد، معدل الإنفاق المتوقع على السياحة والفرص المتاحة للمستثمرين الأجانب والسعوديين.

وأضاف «العيد»، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار وهناك فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب والسعوديين بحلول 2030.

وأردف الكاتب الاقتصادي، أن الخدمات السياحية تشهد تغيرا كثيرا بدليل ما يحدث حاليا بشأن توفر الخدمات فضلا عن المشاريع السياحية والمشروع الكبير في منطقة السودة، بالإضافة إلى اختلاف أجواء أبها صيفا عن أجواء الجزيرة العربية بالكامل؛ ولذلك يأتيها السائحون من المملكة والخليج.

فيديو | الكاتب الاقتصادي عيد العيد: سيصل الإنفاق على السياحة إلى حوالي 800 مليار دولار وهناك فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب والسعوديين بحلول 2030#عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/31ebNo8E0H

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟
  • "بارك بلادي".. أشهر ترانيم الأقباط في ذكرى 30 يونيو
  • شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم
  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح