اقتحم مسلحون منزل نجم الكرة السابق روبرتو باجيو أمس الخميس، الواقع على أطراف مدينة فيتشنزا شمالي إيطاليا، وكان برفقته عائلته.
وتعرض باجيو الفائز بجائزة الكرة الذهبية، وشارك في 56 مباراة مع منتخب إيطاليا، وسجل 27 هدفا، للضرب المبرح، ثم الحبس مع عائلته، من قبل اللصوص الذين كانوا يهدفون لسرقة فيلته، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.


وقد حاول باجيو مقاومة المسلحين الساطين على فيلته، وعددهم 5، لكنه فشل في التصدي لهم، وتم حبسه وعائلته في خزانة قبل أن يشرع اللصوص في سرقة ساعات ومجوهرات من منزله.
وأوضحت أن نجم الكرة الإيطالية “تمكن من تحرير نفسه بعد مغادرة اللصوص، واتصل بالشرطة التي عاينت المكان، وأخذت لقطات من كاميرات المراقبة”.
بعد ذلك توجه باجيو (57 عامًا) إلى مستشفى محلي حيث تلقى العلاج من إصابة في الرأس، بينما بدأت الشرطة الإيطالية في فيتشنزا تحقيقًا في الحادث.
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الحادث وقع أثناء مشاهدة باجيو مباراة إيطاليا مع إسبانيا في كأس أوروبا، واستمرت عملية السرقة لمدة 40 دقيقة.
وأصدر باجيو بيانًا، جاء فيه: “أولاً وقبل كل شيء، أود أنا وعائلتي أن نشكر الجميع على المودة العظيمة التي تلقيناها. شكرا لكم حقًا”.
وتابع أسطورة الكرة الإيطالية: “كان من الممكن أن يحدث أي شيء، ولحسن الحظ فإن العنف الذي تعرضت له لم يسبب سوى بضع غرز، وبعض الكدمات، وخوف حقيقي. الآن كل ما تبقى هو التغلب على الخوف”.
وقال لوكا زايا حاكم منطقة فينيتو: “أود أن أعرب عن دعمي وتضامني مع روبرتو باجيو وعائلته”.
وأضاف: “التجربة التي عاشها في منزله، حيث تعرض للضرب والسرقة من قبل مجرمين لا يوصفون، توحده مع عائلات أخرى عانت للأسف تجارب مماثلة. وكما هو الحال في جميع الحالات، فإننا نثق في أن المجرمين سيقدمون إلى العدالة قريبًا”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024

كشفت الهيئة العامة للإحصاء “GASTAT” عن انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من عام 2024م مقارنة بـ7.8% في الربع الرابع من عام 2023م.
جاء ذلك عبر نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء اليوم، عبر موقعها www.stats.gov.sa، التي توضح التغيـرات في سوق العمل للربع الأول من عام 2024 بعد إعادة تقدير نتائج الربع الرابع 2023 باستخدام بيانات تعداد المملكة 2022م.
وأوضحت الهيئة أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبيًا في الرابع الأول من 2024 عند 3.5% مقارنة بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023م، فيما أفادت بارتفاع معدل البطالة بشكل طفيف للسعوديات في الربع الأول من عام 2024م، فقد بلغ 14.2% مقارنة بـ 13.9% في الربع السابق، وانخفض معدل البطالة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م إلى 4.2% مقارنة بـ 4.6% في الربع السابق.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من عام 2024م ارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين للربع الأول من عام 2024م فقد بلغ 51.4% مقارنة بـ 50.4% في الربع السابق، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” إذ بلغ 66.0% مقارنة بـالربع الرابع من عام 2023م 67.0%..
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إذ بلغ 35.8% مقارنة بـ 35.0% في الربع السابق، وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م، إذ بلغ 66.4% مقارنة بـ 65.4% في الربع السابق.
وأشارت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن نشرة سوق العمل تعتمد في نتائجها على مسح أسري تجريه الهيئة، يندرج تحت تصنيف “الإحصاءات الاجتماعية”، ويتم فيه جمع المعلومات من خلال عينة ممثلة لسكان مختلف المناطق الإدارية في المملكة من الأسر، واستيفاء استمارة إلكترونية تحتوي على عدد من الأسئلة، ومن خلاله يتم توفير تقديرات ومؤشرات تتعلق بقوة العمل للسكان في سن العمل للفئة العمرية “15 سنة فأكثر” المستقرين في المملكة، وتقدير السكان “داخل قوة العمل وخارجها”، وكذلك حساب أهم مؤشرات سوق العمل كمعدل البطالة ومعدل المشاركة في القوى العاملة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • قائد الانقلاب في بوليفيا “شخص غير مرغوب فيه” في السجن
  • التنسيقية: 30 يونيو كانت طوق نجاة
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها.. “معقول وين وصلت العالم!”
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • بطل مسلسل “العهد” يحتفل بزواجه بحضور مشاهير تركيا
  • مصرع لاعب منتخب الكاميرون في حادثة سير