موجودة في 3 دول.. الصحة العالمية تحذر من حقنة مزيفة قد تسبب الموت.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام

أظهرت أبحاث جديدة أن حقنة من معدن هيدروكسيباتيت، المستخدم في معاجين الأسنان لمنع تسوس الأسنان، قد تعالج كسور العظام الناتجة عن هشاشتها. ووجد العلماء أن هذا المعدن يمكن أن يحفز نمو عظام جديدة، حيث أظهرت الدراسة أن مرضى هشاشة العظام الذين تلقوا هذه الحقن في موقع الكسر أظهروا كثافة عظمية أعلى وانخفاضًا في الحاجة إلى جراحات إضافية.

أوضح الباحثون أن العظام تتجدد بشكل مستمر بفضل توازن بين الخلايا الناقضة للعظم التي تكسر العظام القديمة والخلايا البانية للعظم التي تشكل عظامًا جديدة. ومع تقدم العمر، يقل نشاط الخلايا البانية للعظم مما يؤدي إلى تطور هشاشة العظام. في الدراسة الجديدة، استخدم الأطباء في جامعة لوند بالسويد هيدروكسيباتيت لتعزيز قوة العظام أثناء الجراحة. هذا المعدن، الموجود بشكل طبيعي في عظام وأسنان الإنسان، تم حقنه في العظام المحيطة بالكسر حيث تصلب خلال دقائق، مما عزز عملية الإصلاح.

وأفادت مجلة Acta Biomaterialia أن الجمع بين هيدروكسيباتيت وحقن حمض البايفوسفونيت أدى إلى نمو خلايا عظمية جديدة وتعزيز الإصلاح العظمي. بعد شهرين من العلاج، تحولت المنطقة المعالجة إلى عظم حول البراغي، وبعد ستة أشهر، زادت كثافة العظام بنسبة تصل إلى 17%، مما أدى إلى استقرار أكبر حول البراغي والصفائح بمقدار أربعة أضعاف. وأكد مايك ماكنيكولاس، استشاري جراحة العظام والصدمات في مستشفيات جامعة ليفربول، أن هذه النتائج مهمة جدًا وقد تُحدث فرقًا حقيقيًا للمرضى الذين يعانون من كسور هشاشة العظام.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • «الصحة العالمية»: المرضى يغادرون مستشفى غزة الأوروبي بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة