أكد رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، اليوم الجمعة، على أهمية منح النخب والكفاءات الوطنية البغدادية من الرجال والنساء تمثيلاً يليق بهم في المناصب التنفيذية بالحكومة الاتحادية". وقال المكتب الإعلامي لتحالف العزم في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "زار رئيس تحالف العزم المهندس مثنى السامرائي منطقة الغزالية في بغداد، وكان في استقباله النائب محمود القيسي رئيس التحالف في بغداد وعددٍ كبير من الوجهاء والنخب المثقفة والأكاديميين في المنطقة".



وأضاف: "خلال اللقاء، قدّم السامرائي التهاني والتبريكات للحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مشدّداً على أهمية منح النخب والكفاءات الوطنية البغدادية من الرجال والنساء تمثيلاً يليق بهم في المناصب التنفيذية بالحكومة الاتحادية، منوّها إلى أن هذه القضية تمثل أولوية مهمة لتحالف العزم".

كما شدد السامرائي بحسب البيان، على "أهمية إنجاز الاستحقاقات السياسية والدستورية في هذه المرحلة، وضرورة مراعاة التوازن الاجتماعي والاتفاقات السياسية المبرمة بين الكتل السياسية، وفي مقدمتها حسم ملف رئاسة مجلس النواب، كما أكد على أهمية منح الملف الخدمي أهمية استثنائية في المرحلة القادمة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: على أهمیة منح

إقرأ أيضاً:

حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين

أعلن حزبا "العمل" و"ميرتس" التوصل إلى اتفاق يقضي بوحدة الحزبين في إطار تحالف تحت اسم "الديمقراطيين" تحت قيادة رئيس حزب العمل المنتخب حديثا، يائير غولان.

وقال بيان للحزبين الأحد، "توصل ممثلو حزب العمل، بقيادة رئيس الحزب ونائب رئيس الأركان الأسبق، يائير غولان، وممثلو ميرتس، بقيادة الأمين العام للحزب، تومر رزنيك، إلى اتفاق تاريخي على الاتحاد في حزب يسمى ‘الديمقراطيون‘".

وأوضح البيان أن الحديث عن "خطوة تاريخية تنتج حزبًا واحدًا كبيرًا وموحدًا؛ حزبًا صهيونيًا ديمقراطيًا ليبراليًا سيكون بيتًا سياسيًا لجمهور واسع في إسرائيل".

وقال إن "الاتحاد يعد خطوة ضرورية في بناء بيت ديمقراطي كبير وقوي يقود الحراك الرامي إلى استبدال الحكومة المسيانية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو".

وذكر البيان أنه "تم الاتفاق على أن يتم اختيار القائمة الحزبية الجديدة للكنيست في انتخابات تمهيدية ديمقراطية يشارك فيها أعضاء الحزبين الجديدة والموظفون الجدد الذين سينضمون".


ولمدة 16 عاما تقريبا كان حزب العمل (تأسس عام 1968) هو الحزب الحاكم في دولة الاحتلال (1969-1977، 1984-1986، 1992-1996، 1999-2001)، قبل أن يتراجع بمرور الوقت مع هيمنة اليمين، ليصل تمثيله في الكنيست الحالي إلى 4 مقاعد من أصل 120.

أما حزب ميرتس فحزب ميرتس، الذي تأسس عام 1992، أخفق بحجز مقاعد له في الكنيست خلال الانتخابات الأخيرة  التي جرت تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

ومثّل عدم نجاح "ميرتس" صدمةً للكثيرين، لا سيما وأنه تزامن مع النمو الملحوظ للأحزاب اليمينية الدينية والقومية.

وتتهم المعارضة وطيف واسع من المجتمع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة وإطالة أمدها للحفاظ على بقائه السياسي، مع إهدار عدة فرص للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين، وتدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة.

مقالات مشابهة

  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليان يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • الرئيس السيسي: شيدنا المدن والطرق وطورنا التعليم والصحة بما يليق بالإنسان المصري
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان