احتفل محرك البحث الشهير جوجل بعيد الأب 2024، الذي يصادف اليوم الجمعة 21 يونيو، حيث قام بتغيير واجهته الرسمية المعتادة إلى رسومات معبرة عن العلاقة الجيدة بين الآباء والأبناء، بما في ذلك رسومات متحركة تظهر أبًا يلعب مع طفله، للتعبير عن الروابط القوية التي تجمع بين الأب وابنه.

 قصة الاحتفال بعيد الأب 2024


تعود فكرة تخصيص يوم للاحتفال بالأب إلى قصة فتاة أمريكية تُدعى "سونورا".

جاءتها الفكرة عندما استمعت إلى خطبة في عيد الأم في عام 1909 بإحدى الكنائس، حيث أدركت كم المعاناة التي تحملها والدها في تربية إخوتها وأخواتها لمدة تزيد عن 10 سنوات بعد وفاة والدتها. من هنا بدأت حملة للمطالبة بالاحتفال بالأب وتكريمه.

متى يوم عيد الأب في مصر؟


أرادت "سونورا" أن يُحتفل بعيد الأب في يوم ميلاد والدها، الموافق 5 يونيو، لكن لم يكن هناك وقت كافٍ للاستعداد. لذا تم تحديد يوم الأحد الثالث من شهر يونيو للاحتفال به في دول مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا. أما في مصر وبعض الدول العربية، يُحتفل بعيد الأب 2024 اليوم الجمعة 21 يونيو.

تم الاحتفال بعيد الأب عالميًا لأول مرة في 19 يونيو 1910. وفي عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكي، ريتشارد نيكسون، هذا اليوم عيدًا وطنيًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

رسائل تهنئة لعيد الأب


عيد الأب يتزامن عادةً مع رمزية خاصة، حيث يُعبّر الأبناء والأحفاد عن امتنانهم وتقديرهم للآباء الذين يمثلون نقطة التوازن والقوة في حياتهم، وإليك بعض الرسائل التهنئة التي يمكنك استخدامها لتهنئة أبك في عيد الأب:

 

عيد أب سعيد لأغلى أب في العالم.
أنت الأفضل دائمًا وفي كل شيء.
أتمنى لك يومًا رائعًا مليئًا بالحب والسعادة.
لأبي الغالي، في يومك هذا، أرسل لك كل الحب والامتنان على كل ما تفعله من أجلنا.
عيد أب سعيد وكل عام وأنت بألف خير.
أبي العزيز، أنت الملاذ الآمن والدعم القوي في حياتي.
أتمنى لك عيد أب مليء بالفرح والابتسامات.
في عيد الأب، أعترف بأنني محظوظ جدًا لأنني أبنك.
شكرًا لك على كل شيء، وعيد أب سعيد.
لأبي العظيم، أنت قدوتي وأكبر داعم لي.
أتمنى لك يومًا مليئًا بالمحبة والسعادة، عيد أب سعيد.
عيد الأب هو فرصة لأقول لك بكل فخر وامتنان: أنت الأفضل بالنسبة لي، كل عام وأنت بخير، وعيد أب سعيد.
لأغلى أب في العالم، أنت تستحق كل التقدير والحب في هذا اليوم الخاص.
أتمنى لك عيد أب سعيد وأيامًا سعيدة معك دائمًا.
أبي العزيز، لا يوجد كلمات تعبر عن مدى امتناني لك. أتمنى لك عيد أب سعيد وأن تبقى دائمًا بجانبنا.

  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأب يوم الاب عيد الأب يوم الأب العالمي عيد الأب في مصر عيد الاضحى 2024 مصر بعید الأب عید الأب

إقرأ أيضاً:

3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل

تشهد كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني والأنبا إبرام ، التابعة للأقباط الأرثوذكس، غداً الأحد، 3 فعاليات روحية بمناسبة فترة صوم الرسل ذلك بمقرها في منطقة مصر الجديدة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً. 

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط تفاصيل لقاء كنيسة مارجرجس والأنبا إبرام

يبدأ اللقاء الأول ف "مذبح السيد العذراء"  لمدة ساعتين ونصف برئاسة الاباء الكهنة وخورس الشمامسة ومشاركة خورس الشمامسة، يليه القداس الثاني من السابعة حتى التاسعة صباحًا على "مذبح الأنبا إبرام"، ثم أتي اللقاء الثالث والأخير في "مذبح مارجرجس" بدءًا من الثامنة والنصف حتى الحادية عشر صباحًا.

بداية صوم الرسل

استهل الأقباط فترة صوم الرسل في الكنيسة الإثنين الماضي، بعد الانتهاء من احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الأوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل، وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

علاقة صوم الرسل وذكرى حلول الروح القدس

ترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا. 

يعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويكتفي بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

تأسيست الكنيسة المسيحية الأولى على يد القديسين  بطرس وبولس كما ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما. 

مقالات مشابهة

  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • إعلام القليوبية يحتفل بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • بهاء سلطان يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. لاعب في النادي الأهلي
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته