أخبارنا المغربية - مراكش

اهتزت ساكنة مدينة مراكش ليلة أمس الأربعاء، على وقع خبر اشتعال حريق مهول بمنزلين وسط المدينة العتيقة لمراكش وبالضبط بدرب بوطويل بحي باب ايلان.

 وحسب مصادر "أخبارنا"  فإن أسباب الحريق تعود إلى نسيان أحد أفراد العائلة ل "مجمر" مشتعل، بالقرب من  ستائر المنزل، الأمر الذي أدى إلى انتشار الحريق بسرعة كبيرة في أرجاء المنزل الأول، لتنتقل بعد ذلك بسرعة كبيرة ألسنة النيران إلى المنزل ثاني.

 

وأضافت المصادر عينها، أن  شباب الحي هرعوا إلى عين المكان، في محاولة منهم لإخماد الحريق، حتى لا تمتد النيران للمنازل الأخرى، قبل أن تلتحق عناصر الوقاية المدينة التي سيطرة على ألسنة النيران في وقت وجيز.

وأكدت ذات المصادر، أن الحريق خلف خسائر مادية كبيرة، فيما لم يخلف خسائر في الأرواح نظرا لخروج الأسر من المنازل المذكورة قبل انتشار النيران بداخلها.

هذا، وأمرت النيابة العامة المختصة العناصر الأمنية بفتح تحقيق مفصل في الواقعة، لمعرفة الأسباب الرئيسية لاندلاع الحريق وانتشاره بسرعة وسط المنزلين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اندلعت حرائق كبيرة في غابات ولاية أريزونا الأمريكية؛ مما أجبر عشرات السكان على إخلاء منازلهم، فيما تستمر محاولات إخماد النيران في ظل درجات حرارة عالية ورياح قوية تهدد بتوسع انتشار الحرائق.

وذكرت إدارة الغابات والحرائق في الولاية أن الحريق - الذي تم تحديده على أنه ناجم من فعل فاعل ويجري التحقيق فيه - التهم أكثر من 3 آلاف و700 فدان.
من جهتها، قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية - حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /السبت/ - إن" درجات الحرارة الأعلى من المعتاد ستستمر حتى الأسبوع المقبل؛ حيث تشهد العديد من المواقع الصحراوية المنخفضة ارتفاعات تتجاوز 43 درجة مئوية بعد ظهر كل يوم فرصة لاندلاع مزيد من الحرائق".
جدير بالذكر أن ناقلات جوية وطائرات هليكوبتر ساعدت في إخماد ألسنة اللهب من السماء بينما كان نحو 200 من رجال الإطفاء على الأرض يكافحون الحريق، الذي يهدد عشرات المنازل وأجبر عشرات السكان على الإخلاء.
وأنشأ الصليب الأحمر مركزا للإخلاء في مدرسة ثانوية في سكوديس ديل، وتم إنشاء ملاجئ للخيول والحيوانات الكبيرة الأخرى في مواقع عدة.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • الحريق يتسبب في إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري
  • حريق في استاد إسكندرية يتسبب في إيقاف مباراة بالدوري المصري .. فيديو
  • نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ
  • وصفة طبيعية لبشرة بدون حبوب.. حضريها بـ 3 مكونات في المنزل
  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش