كتب-عمرو صالح:

علق الأب دوماديوس حبيب ابراهيم على قرار لجنة أحبار الكنيسة وبعض الآباء الكهنة بوقفه عن العمل بسبب بعض التصرفات التي بدرت منه.

وقال دوماديوس عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:" شكرا جزيلا أبونا قداسة البابا ولكنى طلبت من اللجنة المجمعة أن ترتب لى لقاء أبوة أنتظره من قداستك منذ 11 عام حتى الآن منذ 2013 وخرجت من عند اللجنة إلى الكاتدرائية، ووجدت غبطتك متواجد ولم أجد أبونا كيرلس وأبونا مكارى للتواصل، وما زلت أطالب بهذا اللقاء حتى النفس الأخير، اسمح لى أبى قداسة ألبابا بلقائك لمدة نصف ساعه، لأجل سلام الكنيسة وبنيانها أطلب لقاء قداستك".

وتابع قائلا: أنت تعلم جيدا مدى غيرتي وحرصي على كنيستى وأن هذا البيان لتهدئة الرأى العام الذى تعلم أيضاً من أثاره ضدى،وإننى اعتذرت فديو وكتابة عن كل ما فهم بالخطأ من خلال حملات تكدير الصفو العام شاكرا أبوتك واحتضانك ورعايتك".

وأكد أن ذهابه للدير وسام على صدره قائلا:"اسمح لى بنشر القرار على صفحات التواصل ليطمئن قلب الجميع، أن البابا وعد ونفذ وقام بواجبه على أكمل صورة نحن كأشخاص ذاهبون ولكن الكنيسة ثابتة وستظل ثابتة لأنها مبنية على السيد المسيح صخر الدهور، وذهابى للدير وسام على صدري، «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. ٤ طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. ٧ طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. (متى ٥: ٣، ٤، ٧)

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من أحبار الكنيسة وبعض الآباء الكهنة للتحقيق مع القس دوماديوس حبيب إبراهيم، الذي أثار ضجة مؤخرًا بسبب بعض التصرفات التي بدرت منه.

وأوضحت الكنيسة أنه تم استدعاء القس دوماديوس أمس الأربعاء، للمثول أمام اللجنة، حيث تم الاستماع إليه ومناقشته في تلك التصرفات، وفي أسباب عدم التزامه بقرار البابا الصادر في ١٢ أغسطس ٢٠٢٣ بإيقافه عن الخدمة الكهنوتية.

اقرأ أيضا:

إيقاف القس دوماديوس حبيب إبراهيم عن الخدمة الكهنوتية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قداسة البابا الكاتدرائية البابا تواضروس الثاني

إقرأ أيضاً:

الأنبا توما حبيب يلتقي خدّام يسوع السجين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأنبا توما حبيب، مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج، بخدّام يسوع السجين، بحضور مسؤول الخدمة بالإيبارشيّة الأب عِمّانُوئيل محروص.

قدم كلمة روحيّة للخدّام عن "الصلاة في حياة الخادم" في إطار سنة الصلاة المُكرّسة هذا العام، استعدادًا ليوبيل الرجاء العام القادم، وتضمنت الكلمية ماهية الصلاة، الصلاة هي النخاع والعمود الفقري للخادم، الصلاة هي غذاء الروح، الصلاة علامة ثبات في الله، الصلاة هي إصغاء لصوت الله، الصلاة هي شركة حبّ بين الآب والأبناء، الصلاة هي التنفس الروحي للنفس(ق. أغسطينوس)، الصلاة هي أسلوب حياة في حياة الخادم، الصلاة التأمّلية هي تدفق لكلّ ما هو صالح(ق. تريزا الأفيليّة).

ثم تحدث المطران حول علامات الصلاة الحقيقيّة والتي تتلخص في السكينة، استعداد وحضور أمام الله، نظرة داخليّة(أين أنا؟ وماذا أريد؟)، والخشوع.

وأهمية الصلاة للخادم فهى مصدر للقوّة والدعم والحماس في الخدمة ومصدر للتوجيه والإرشاد واتخاذ القرارات، ومصدر للحكمة والمعرفة والفهم، ومصدر تجديد الحياة، ومصدر النجاح، والتطبيقات العمليّة للصلاة في حياة الخادم وأهمها تخصيص وقت شخصي للصلاة يوميًّا وعمل أجندة تدوين للخواطر والخلاصات الروحيّة.

واختتم اللقاء بحوار أبوي مع البطريرك  فيما يخصّ أمور الخدمة.

مقالات مشابهة

  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب
  • الأنبا توما حبيب يلتقي خدّام يسوع السجين
  • كنيسة مارمينا تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس شاروبيم نبيل
  • "ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة
  • الذكرى الخامسة غدًا على سيامة القس دوماديوس عاطف  كاهن بني سويف
  • "دوماديوس" ظالم ام مظلوم
  • الذكرى الـ 5 على سيامة كاهن كنيسه العذراء القس لوكاس ناجي