بوابة الفجر:
2024-06-30@00:43:48 GMT

انطلاق مهرجان الموسيقى والبيئة في الإسكندرية

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

ينظم المعهد الفرنسي في مصر ومعهد جوته القاهرة مع شركة أورينت برودكشنز، ومنظمة جرينيش، ومكان عام عيد الموسيقى والبيئة MUSIQUE LA DE FETE GRÜNE يوم ٢١ يونيو في الإسكندرية ويومي ٢٢ و٢٣ يونيو في القاهرة.

وهو عبارة عن مناقشات ومعارض وورش عمل حول الحفاظ على البيئة وبرنامجا موسيقيًا.

وللمرة الثانية يتم تنظيم هذه النسخة الخضراء من مهرجان الموسيقى الشهير، وهو احتفال سنوي وعالمي للموسيقى يقام في أكثر من ١٢٠ دولة.

 

ويفتتح البرنامج لأول مرة هذا العام في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية يوم ٢١ يونيو، ثم يواصل فعالياته لمدة يومين في حديقة الأزهر بالقاهرة. 

وفي مهرجان العام الماضي، شارك ما يقارب من ٢٠ ألف شخص. 

يضم البرنامج الموسيقي لعيد الموسيقى والبيئة العديد من الفنانين والفرق الموسيقية من مصر وفرنسا وألمانيا، وهم أحمد عيد/إيالف، وأقصى الواسط، وعين العقل، وإلكتروزبالة، وكريم أسامة، ومريم صالح. بالإضافة إلى عروضهم سيقدم أحمد عيد وعين العقل وإلكتروزبالة نتاج إقامتهم الفنية التي قضوها في مركز بساريا للفنون بالإسكندرية بقيادة الموسيقار أحمد صالح، ونتطلع إلى نتائج هذا التعاون الفريد.

بالإضافة إلى البرنامج الموسيقي، سيتم تقديم حلقات نقاشية، واجتماعات موائد مستديرة، وورش عمل حول السياسات الحضرية والبيئية مع باحثين وفاعلين في المجال العام ونشطاء بيئيين يومي ٢٢ و٢٣ يونيو في حديقة الأزهر بالقاهرة. 

بالتوازي مع ذلك، ستشارك المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الاستدامة البيئية مثل البديل، Nile Very، وجود، وButtonUp، وستقدم أعمالها وأنشطتها في أكشاك تفاعلية.

وسيتم توزيع نسخة خاصة من كتاب القصص المصورة "الجراج" من تنسيق توأم الكاريكاتير محمد وهيثم السحت، ويقدمان فيه ست قصص لفنانين كاريكاتير من ألمانيا ومصر حول موضوع الاستدامة خلال المهرجان بحضور الفنانين المصريين. 

ويستفيد عيد الموسيقى والبيئة من دعم الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني والشراكة مع مشروع الاتحاد الأوروبي الأخضر/البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (NSWMP/Green EU)، الممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة، والشركاء الإعلاميين قناة سات 7 وراديوNRJ.

وفي 23 يونيو، سيلقي كل من السفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير الفرنسي إريك شوفالييه، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، الكلمات الختامية للمهرجان رسميًا، كما سيتفقدون أجنحة الجهات المشاركة في المهرجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حديقة الأزهر الاسكندرية المخلفات الصلبة الحفاظ على البيئة مهرجان الموسيقى البرنامج الموسيقي

إقرأ أيضاً:

سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)

سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • انطلاق مهرجان RT للأفلام الوثائقية
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • النيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • سفير ألمانيا بالقاهرة: عيد الموسيقى والبيئة مشروع مصري ألماني فرنسي مستدام
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • “صيف الباحة ” ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية