قلقيلية - صفا

اغتالت قوات الاحتلال الخاصة (المستعربون)، ظهر  الجمعة، شابين فلسطينيين كانا يستقلّان مركبتهما بمنطقة السوق التجاري في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلّة.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة "صفا": إنّ سيارة "تندر" رمادية اللون من نوع "ميتسوبيشي" تحمل لوحة تسجيل فلسطينية تسللت إلى منطقة السوق وترجل منها عناصر من القوات الخاصة الإسرائيلية بعدما اعترضت مركبة الشهداء.

وأشار الشهود إلى إطلاق القوات الخاصة الإسرائيلية سيلًا غزيرًا من الرصاص على مركبة الشهيدين قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من آلياته العسكرية إلى المدينة من مدخلها الشرقي.

وأظهر مقطعٌ مصور لأحد المواطنين سحب قوات الاحتلال جثامين الشهيدين من المركبة وإلقائها على الشارع، فيما منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الاقتراب من المكان.

كما حاصرت قوات الاحتلال إحدى البنايات وسط مدينة قلقيلية، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المدينة من المدخل الشرقي.

واحتجزت قوات الاحتلال جثماني الشهيدين اللذين لم تعرف هويتهما حتى اللحظة وصادرت مركبتهما قبل أن ينسحبوا من المدينة.

يشار إلى أنّ مستوطن إسرائيلي قتل مساء أمس الخميس على يد مجموعة من الشبان الفلسطينيين في مدينة قلقيلية.

وكانت المدينة أيضاً شيعت مساء أمس جثمان الشهيد الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة (15 عاما)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال.

وكان الطفل سمحة أصيب برصاص الاحتلال في الصدر، التي اقتحمت منطقة "صوفين" شرق مدينة قلقيلية، ونقل إلى المستشفى حيث أدخل غرفة العمليات، ليعلن عن استشهاده لاحقًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قلقيلية قوات الاحتلال مدینة قلقیلیة

إقرأ أيضاً:

الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة

 

التغيير: سنجة

قال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد الركن نبيل عبد الله، إن القوات المسلحة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، لا تزال صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية.

وأضاف الناطق باسم الجيش، في بيان مقتضب اليوم الأحد: ” قواتنا في سنجة متمسكة بمواقعها ومعنوياتها تعانق السماء”.

وكانت قوات الدعم السريع، أعلنت أمس السبت، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن “قوات الدعم السريع سجلت، السبت، نصراً جديداً في سِفر انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”.

وأضاف: “بسطت قواتنا سيطرتها التامة على عاصمة ولاية سنار بعد أن ألحقوا هزيمة مذلة بمليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية وما يسمى بقوات الدفاع الشعبي”.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

وجاء بالبيان “واستولى الأشاوس على عدد (112) عربة بكامل عتادها العسكري من بينها (بكاسي) مستنفرين وهيئة العمليات وما يسمى بكتيبة البراء بن مالك، كما تم الاستيلاء على عدد (6) دبابات مجنزرة، وكميات من الأسلحة والذخائر والمدافع،  وعدد(250) دراجة بخارية. وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح بالمئات، ووضعت قواتنا يدها على جميع المؤسسات بما في ذلك رئاسة حكومة الولاية”.

يذكر أن هجوم الدعم السريع على مدينة سنجة تزامن مع زيارة قائد الجيش، الفريق أول عبدالفتاح البرهان لولاية سنار صباح أمس السبت.

وقال مواطنون من سنجة أن حركة نزوح واسعة انتابت السكان بعد دخول قوات الدعم السريع إلى المدينة، وإعلانها السيطرة على قيادة الجيش.

 

الوسومالجيش الدعم السريع سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • الشرطة: مقتل مواطن في مدينة قلقيلية
  • الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة
  • قصف مكثف ومستمر لحي الشجاعية بمدينة غزة
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيت شرق قلقيلية
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • سرايا القدس: اشتبكنا مع قوات الاحتلال من المسافة صفر ودمّرنا آلية عسكرية بالشجاعية
  • الاحتلال يعتقل شابين خلال مداهمات بنابلس