أحبطت أمانة محافظة جدة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك للعام 1445هـ، تهريب 1,243 ذبيحة فاسدة في 5 نقاط تفتيش عبر المنافذ، كما احتجزت 109 مركبات تقل تلك المذبوحات بطرق مخالفة تفتقر لاشتراطات الحفظ والتخزين.

وأوضحت أمانة جدة أن الفرق الرقابة في بلديات الجنوب – أم السلم – طيبة – بريمان، وإدارة المسالخ وأسواق النفع العام وبمساندة الجهات الأمنية تمكنت من ضبط ومصادرة الذبائح غير صالحة للاستهلاك الآدمي بنقاط التفتيش المعتمدة على المنافذ، وجرى على أثرها إتلاف 1,225 من المذبوحات غير صالحة للاستهلاك.


وفي سياق متصل، أزالت الأمانة 409 من الحظائر المخالفة و527 من المسالخ، كما جرى تحريك 1,594 مركبة تمارس بيع الأغنام في مواقع غير مصرحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة عيد الأضحى تهريب لحوم لحوم غير صالحة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الخميس، اجتماعاً لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز الملف وتحقيق المستهدف منه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وجاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، ومديري إدارات أملاك الدولة والمجالس بالديوان العام.

واستعرض محافظ المنوفية الموقف الحالي وجهود الوحدات المحلية في الدفع بمنظومة التقنين على أراضي أملاك الدولة ومناقشة الطلبات المستوفاة للشروط والضوابط، والطلبات غير الصالحة للتقنين، وتذليل المعوقات التي يمكن من شأنها إنجاز الأعمال بالملف وفقاً لأحكام القانون، وذلك في إطار جهود المحافظة على إنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وخلال الاجتماع وجه محافظ المنوفية بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة وعضو من إدارة الأملاك بالتواجد بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ولمدة ثلاثة أيام لسرعة إنجاز الملفات الغير صالحة للتقنين ، كما وجه بضرورة التنسيق التام وإعداد إستعجالات لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات الغير صالحة للتقنين والمتابعة الدقيقة في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف، وكذا عمل إنذارات بأسماء الحالات المستوفاة الشروط والضوابط ولم يتم استكمال إجراءات السداد بمراكز السادات وأشمون والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

هذا وشدد محافظ المنوفية علي استمرار تكثيف العمل على مدار الساعة والمتابعات الميدانية لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • أمن ميناء القاهرة الجوي يضبط شخصين حاولا تهريب عملات "أجنبية" بالمخالفة للقانون
  • جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من مخدر الآيس بقيمة 150 ألف جنيه
  • أمانة العاصمة تشهد مسيراً لقوات الحرس الجمهوري ووحدات من ألوية المنطقة المركزية احتفاء بعيد 21 سبتمبر
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • للوافدين اللبنانيين.. سوريا تقدم خدماتها الصحية بشكل مجانيّ
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة